الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة في احتفالية “حق حياة” يقدمون فقرات فنية متنوعة

كتبت: آمال زغلول 

قدم ذوي الاحتياجات الخاصة من فريق المكفوفين والصم والبكم فقرات فنية متنوعة نالت أعجاب الجميع خلال المؤتمر السنوي الثاني “حق حياة”، الذي أقيم بنادي مغاغة الرياضي بالتعاون مع مركز التخاطب والعلاج السلوكي، في محافظة المنيا. يأتي مؤتمر “حق حياة” الذي بدأ بالسلام الوطني وقراءة القرأن الكريم. امتداداً للاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، تحت شعار “حقه حقنا.. زيه زينا.. واحد مننا.. مكانه وسطنا”.

ذوي الاحتياجات الخاصة في احتفالية حق حياة يقدمون فقرات فنية متنوعة

وخلال المؤتمر تم عرض فقرات غنائية واستعراضية من أطفال رياض الأطفال والمدارس، فضلا عن فقرات فنية من فريق المكفوفين والإشارة والصم ، كما تم تكريم عدد من ذوي الهمم وأولياء أمورهم، وكذلك تكريم المشاركين من الأطفال في الفقرات المختلفة، كم تم تكريم المساهمين في المؤتمر وفريق العمل القائم على التنظيم.

هدف المؤتمر: القضاء على التنمر على ذوي الاحتياجات الخاصة 

ومن جانبها، أشادت الدكتورة نجلاء فتحي إخصائي التخاطب والعلاج السلوكي، خلال المؤتمر باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الهمم وتخصيص عام لهم فضلا عن الاهتمام بالاحتفال بهم كل عام ومنحهم حقهم الطبيعي في الحياة ودمجهم في المجتمع تعليميا وسياسيا وأقتصاديا وأجتماعيا. وأكدت، أن هدف المؤتمر هذا العام القضاء علي ظاهرة التنمر بذوي الاحتياجات الخاصة، بعدما كانت فكرة المؤتمر الأول العام الماضي هي دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وخاصة بالمدارس الحكومية والخاصة.

ذوي الاحتياجات الخاصة في احتفالية "حق حياة" يقدمون فقرات فنية متنوعة
ذوي الاحتياجات الخاصة في احتفالية “حق حياة” يقدمون فقرات فنية متنوعة

حضر المؤتمر كلاً من، محمد السيد أبو ليلة رئيس مركز ومدينة مغاغة، دكتورة هبة أبوزيد مدير إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة المنيا، محمد الورداني رئيس مجلس إدارة نادي مغاغة، محمد ترك منسق المؤتمر ومدير مركز التخاطب الشامل، سامي وجيه مدير إدارة الشباب والرياضة بمغاغة، سعودي عبدالرحمن عضو مجلس النواب، محمد عبد السلام مسؤول ذوي الإعاقة بمديرية الشباب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

يوم ترفيهى لذوي الاحتياجات الخاصة لمشاهدة عروض الدولفين بشرم الشيخ (صور)

البنك الأهلي: إتاحة الخدمات المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص ماكينات للإعاقات الحركية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى