تقاريرسلايدر

رئيس الرعاية الصحية يفتتح المسح الصحي لبرنامج  “رحلة حامل”  للكشف عن عيوب الأجنة

إيزيس: أول مستشفى متخصص في أمراض النساء والتوليد ورعاية المبتسرين بالصعيد

كتبت: آمال زغلول

افتتح رئيس الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة المشرف العام على مشروع التأمين الصحي، فعاليات المسح الصحي الخاص ببرنامج رحلة حامل من مستشفى إيزيس بالأقصر، للتوعية بحمل وولادة آمنة للسيدات، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض والمشاكل الصحية التي تتعرض لها السيدات الحوامل طوال فترة الحمل ما يسبب عيوب الأجنة، ويؤثر سلبًا على صحة الأم.

رئيس الرعاية الصحية يفتتح المسح الصحي لبرنامج  "رحلة حامل"  للكشف عن عيوب الأجنة

إيزيس: أول مستشفى متخصص في أمراض النساء والتوليد ورعاية المبتسرين بالصعيد

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أنه بالتزامن مع انطلاق المسح تم افتتاح وتشغيل أول عيادة لطب الجنين بمستشفى إيزيس التخصصي بمحافظة الأقصر. وأضاف، أن وحدة طب الجنين بمستشفى إيزيس التخصصي هي أول وحدة من نوعها بالمستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر، كما أنها هي أول مستشفى متخصص في أمراض النساء والتوليد ورعاية الأطفال المبتسرين في صعيد مصر.

وأشار رئيس الرعاية الصحية، إلى تزويد الوحدة بأحدث التجهيزات الطبية، وتقدم العديد من الخدمات الطبية الجديدة للأم الحامل والجنين، ومنها الكشف المبكر عن تشوهات الأجنة، تشخيص الأمراض الوراثية في الأجنة، التشوهات الخلقية أو الجسدية مثل الشفة الأرنبية، مشاكل صمامات القلب، مشاكل في الجهاز العصبي، صغر حجم الجمجمة، تشوهات الهيكل العظمي أو التشوهات الناتجة عن الخلل الصبغي مثل متلازمة داون.

وأوضح الدكتور السبكي، ان “منظومة التأمين الصحي الشامل توفر كل الخدمات العلاجية بأعلى معايير قياسية”، مشيرًا إلى استهداف الهيئة دعم وتعزيز الخدمات الصحية خاصة للسيدات الحوامل وهو ما دفعها إلى التوسع في توفير مزيد من الخدمات الطبية بمنشآتها الصحية لضمان مناخ صحي جيد للأم والجنين، سواء من خلال برنامج رحلة حامل أو اهتمام الهيئة شموليًا بخدمات ودعم برامج صحة المرأة.

رئيس الرعاية الصحية يفتتح المسح الصحي لبرنامج  "رحلة حامل"  للكشف عن عيوب الأجنة

ومن جانبها قالت الدكتورة هبة يوسف مدير تنمية الأعمال والسياحة العلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن المسح الصحي لبرنامج رحلة حامل يستهدف الكشف على أكتر من 1000 سيدة بمستشفى إيزيس.

رئيس الرعاية الصحية يفتتح المسح الصحي لبرنامج  “رحلة حامل”  للكشف عن عيوب الأجنة

وأضافت الدكتورة هبة،: “بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة يتم العلاج حال وجود مشاكل صحية، كما يتم المتابعة الكاملة طوال فترة الحمل”. وأوضحت، أن الفترة المقبلة سيتم التوسع في المسوح الصحية الخاصة بالرعاية الصحية للمرأة.

وقالت الدكتورة هبة، ان “برنامج رحلة حامل تهدف الحلقات التوعوية منه إلى تعزيز الوعي لدى السيدات الحوامل لتوفير صحة أفضل للأم طوال فترة الحمل، بالإضافة إلى ضمان نمو سليم للجنين طوال شهور الحمل، وذلك وفق محتوى تفاعلي يرتكز على أحدث السبل لتقديم المعلومات الصحيحة”.

رئيس الرعاية الصحية يفتتح المسح الصحي لبرنامج  "رحلة حامل"  للكشف عن عيوب الأجنة

رئيس الرعاية الصحية يفتتح المسح الصحي لبرنامج  “رحلة حامل”  للكشف عن عيوب الأجنة

وأشارت هبة يوسف، إلى حرص الهيئة على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لنشر الحملات التوعوية لضمان الوصول إلى أكبر قدر من التوعية الصحية السليمة للمواطنين عامة، والمنتفعات بخدمات التأمين الصحي الشامل خاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة الصحة: استقبال مليون و843 ألف جرعة من لقاح «فايزر» بمطار القاهرة الدولي

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 23-1-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى