الأخبارسلايدر

رائد رأفت يتحدي الإعاقة البصرية وينال الدكتوراة فى الإعلام : أتمنى مقابلة السيسي

تمكن رائد رأفت عزيز يوسف من ذوي الإعاقة البصرية والبالغ من العمر 31 سنة ومقيم بقرية قلوصنا، التابعة لمركز سمالوط بالمنيا من الحصول على رسالة الدكتوراة من كلية الآداب بجامعة المنيا بتقدير عام امتياز، عقب نجاحه في مناقشة قضية “معالجة المواقع الالكترونية للقنوات الفضائية لقضايا الاقتصاد المصري ودورها في تشكيل الوعي الاقتصادي لدي الجمهور” (دراسة عملية – ميداني).

رائد رأفت يتحدي الإعاقة البصرية وينال الدكتوراة فى الاعلام : أتمنى مقابلة السيسي
رائد رأفت يتحدي الإعاقة البصرية وينال الدكتوراة فى الاعلام : أتمنى مقابلة السيسي

واستخدم رائد لغة برايل في كتابة الرسالة بمساعدة شقيقيه، بعد أن التحق منذ الصغر بمدرسة المكفوفين في مدينة بني سويف بسبب عدم وجود مدرسة في المنيا وهو ما كان يحمله وأسرته أعباء السفر أسبوعيا حتى حصل على الثانوية العامة بتقدير 90%.

رائد رأفت يتحدي الإعاقة البصرية وينال الدكتوراة فى الاعلام : أتمنى مقابلة السيسي

 

عقب الثانوية العام، التحق رائد بكلية الآداب قسم الأعلام  جامعة المنيا، ونجح في التخرج بتقدير عام جيد مرتفع، وفي عام 2011 حصل على تهميدي ماجستير لكن الإحداث التي مرت بها البلاد خلال الفترة من 2011- 2014 تسببت في تأخير ومناقشة رسالة الماجستير حتى عام 2017، وفي عام 2018 تم تسجيل رسالة الدكتوراه مباشرة، تحت إشراف نخبة من استاتذة من كلية الآداب والجامعات المصرية و تم الحصول على الدكتوراه شهر في أكتوبر 2021.

وأكد ائد أن الفضل يعود لوالديه وشقيقتيه لدورهم في دعمه سواء في عمليات اختيار المراجع والتنقل للمكتبات أو المراجعة وتحويل الكتابة من لغة برايل إلى الورود بالإضافة إلى عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع : حاولت الالتحاق بمهنة عضو بهيئة التدريس بأحدي الجامعات الحكومية والخاصة وحرصت على دخول المسابقات لكن غياب الإبصار أثر على الاختيار،قائلا: كل ما أتمنى هو العمل عضوا بهيئة التدريس بكلية الآداب بجامعة المنيا أو احدي الجامعات حتى أكون سفيرا لذوي الهمم.

وأضاف : كل أمنياتي مقابل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتمثيل داخل البرلمان المصري في دورة المقبلة سفيرا لذوي الإعاقة البصرية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

مواصفات الورقة الامتحانية للطالب بطيئ التعلم بالمرحلة الابتدائية 2021/2022

وفاة طارق وهدان بطل مصر في رفع الأثقال الباراليمبي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى