الأخبارخدمات

رابط اختبار توفاس 2024.. إليك كافة التفاصيل

رابط اختبار توفاس 2024، يزداد البحث عنه خلال الآونة الأخيرة، حيث يأتي فى إطار رؤية مصر 2030، ورغبة وزارة التربية والتعليم فى تخريج طالب قادر على الإبداع والابتكار.

رابط اختبار توفاس 2024

وتتم اختبارات (TOFAS) في الرياضيات في محافظات القاهرة، دمياطؤ البحر الأحمر، اسوان، الجيزة، مطروح، الغربية، الاسكندرية، المنوفية، والدقهلية والقليوبية.

ويهدف TOFAS لاختيار الطلاب في مادة الرياضيات لجميع نوعيات التعليم، حيث يعد بذلك تقييم لقدرة الطالب على الحل بطلاقة والإبداع في الرياضيات دون استخدام الآله الحاسبة.

تفاصيل اختبار توفاس 2024

يجب على الطلاب بقاعة اختبارات TOFAS بالمدرسة من الثامنة والنصف صباحاً من أجل كتابة اسم كل طالب والكود الخاص به، يكون مدة الاختبار 40 دقيقة ويتكون الامتحان من 80 سؤال حسب كل مستوى.

يمنع منعا باتا استخدام الآلة الحاسبة، ويؤدي جميع الطلاب الاختبار سواء كان عربي و لغات فى نفس الوقت على الجهاز الخاص به، ويستخدم جهاز بمفرده، كما يحظر استخدام جهازين للطالب الواحد.

جدير بالذكر أنه لا يوجد مواد علمية ولا اية ترتيبات أكاديمية أو علمية مسبقة فيعتمد الاختبار على ما مر به الطالب من خبرات دراسية بالمدرسة.

رابط اختبار توفاس 2024

حتى الآن لم يتم الإعلان عن رابط اختبار توفاس 2024، لكن عادة ما يتم الاختبار فى شهر نوفمبر، كما كان العام الماضي فى الفترة من 5 حتى 8 نوفمبر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى