الأخبار

رحلة غطس لذوي الإعاقة الحركية من السائحين الأجانب في أحد فنادق مرسى علم

لذوي الإعاقة الحركية .. نظم أحد المنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم، جنوب البحر الأحمر رحلة غطس تحت الماء َلعدد من السائحين الأجانب من ذوي الإعاقة، وذلك بهدف رفع الحالة النفسية والصحية لدى السائحين، وكنوع من أنواع الترفيه والجذب السياحي لشواطئ مرسى علم، والتي تعتبر من أفضل مناطق الغوص في العالم ويأتي إليها السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من جميع انحاء العالم.

رحلة غطس لذوي الإعاقة الحركية من السائحين الأجانب في أحد فنادق مرسى علم
رحلة غطس لذوي الإعاقة الحركية من السائحين الأجانب في أحد فنادق مرسى علم

 

تنظيم رحلة غطس للسائحين ذوي الإعاقة الحركية بمرسي علم

من جانبه قال عاطف عثمان، مدير عام إحدى المنتجعات السياحية الكبرى بمرسى علم المستضيف للسائحين الأجانب، إلى أن رحلة السائحين من ذوي الإعاقة استمرت اسبوع، في سابقة تحدث لأول مرة بشواطئ البحر الأحمر استمتعوا خلالها في الغطس تحت الماء برفقة مدرب متخصص بهدف ترفيهي وخلق جو من البهجة والسرور للسائحين ويكون لها تأثيرا إيجابيا على الحالة النفسية للمعاقين بشكل جيد وصحى، كما تزيد من قدرتهم على التفاعل مع المجتمع المحيط بهم.

 

سائحين من ذوي الإعاقة الحركية ينضمون لرحلة غطس بالغردقة

وقال إبراهيم فارس مدرب الغوص المرافق لمجموعة السائحين، أنه في البداية يتم التأكد من قدرة هذة النوعية من السائحين على استخدام أجهزة الغوص، مع توفير مرافقين لرفع السائحين من ذوي الإعاقة الحركية من الرصيف البحرى إلى داخل المياه، ثم تأتي مرحلة تجهيز معدات الغطس من بدل وأسطوانات أكسجين وأجهزة تنفس، ويتولى مدرب الغوص المرافق توجيه السائحين، وتختلف بالطبع مع الغواصين من ذوى الإعاقة الحركية، عن باقى السائحين العاديين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

صعوبات التعلم عند الأطفال ودور برامج العلاج الوظيفي لحلها

العصب السابع .. أعراض وعلاج شلل الوجه المؤقت

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى