خدماتسلايدر

رقم الإسعاف وخدمة جديدة بالسيارات مجهزة بحضانة للأطفال (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ان هيئة الإسعاف توفر خدمة السيارات المجهزة بحضانة متنقلة للأطفال حديثى الولادة، من خلال هذة الخدمة يتم نقل الأطفال  أقل من عمر 29 يوما من وإلي أى حضانة.

رقم الإسعاف وخدمة جديدة بالسيارات مجهزة بحضانة للأطفال تفاصيل 1

وقالت الصحة، ان جميع الخدمات للحالات المرضية الطارئة والإصابات تقدم مجاناً، دون تحمل المريض أي أعباء مالية، باعتبارها حقاً أصيلاً للمواطن يكفله له الدستور، حيث يحق للمواطن حال تعرضه لأي أزمة صحية طارئة الاتصال على رقم الإسعاف “123” مجاناً، على أن تتولى الهيئة نقله لأقرب مستشفى حكومي بالمجان.

رقم الإسعاف وخدمة جديدة بالسيارات مجهزة بحضانة للأطفال (تفاصيل)

وأضافت الوزارة، أيضا تم توسع المظلة المجانية للخدمات الإسعافية لتكفل الحالات المرضية التي تعجز عن الحركة والتي تتطلب تلقي العلاج بالمستشفيات والنقل بسيارة إسعاف بشكل دوري طبقاً للتقارير الطبية المعتمدة مثل (حالات غسيل الكلى – علاج الأورام)، شرط استيفائهم الأوراق المطلوبة وتقديمها لفرع هيئة الإسعاف في المحافظات التابعين لها.

وأوضحت وزارة الصحة، يتم تحصيل الرسوم  فقط  في الحالات المرضية غير الطارئة  .. كالآتي:

  • 125 جنيهاً خدمة النقل داخل المحافظة .
  •  100 جنيه لكل ساعة انتظار .
  •  5 جنيهات لكل كيلو متر للنقل بين المحافظات.

جدير بالذكر، كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أعلن في وقت سابق تطوير منظومة المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، حيث تم توفير الخط الساخن (16474) للمواطنين، وربطه بالخط الساخن للمنظومة (137)، لاستقبال أكبر عدد من البلاغات في وقت واحد.

رقم الإسعاف وخدمة جديدة بالسيارات مجهزة بحضانة للأطفال تفاصي
رقم الإسعاف وخدمة جديدة بالسيارات مجهزة بحضانة للأطفال (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

حقيقة منشور الداخلية عن وجود تشكيل عصابي لسرقة المنازل

جامعة السادات تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة وتشرح الخدمات المقدمة لهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى