رياضةسلايدر

سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمكسيك

كتبت: آمال زغلول

حققت بطلة مصر سلمي على، أول ذهبية في بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو (فئة G6) المقامة حاليا حتى 24 سبتمبر الجاري بمدينة فيراكروز بالمكسيك، وذلك بعد أن فازت في المباراة النهائية على بطولة منغوليا 3-2.

سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو
سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمكسيك

سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمكسيك

كانت “سلمى على” فازت في دور الثمانية على لاعبة بريطانيا 16/2، ثم حققت الفوز على بطلة المكسيك في نصف النهائى 0-2 قبل أن تفوز في المباراة النهائية على بطلة منغوليا.

وزير الرياضة يهنئ لاعبة البارا تايكوندو علي ذهبية بطولة الجائزة الكبرى

من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، التهنئة القلبية إلي لاعبة المنتخب الوطني للبارا تايكوندو سلمي علي. وأشار، أن الدولة تواصل دعمها للأبطال البارالمبيين من خلال توفير كافة سُبل النجاح أمامهم، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة البارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر البارالمبين واعدادهم لمختلف المحافل الدولية.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين ومنهم ذوي القدرات والهمم على الانجازات التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالاً لسلسلة الانجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

رئيس البارالمبية يهنئ اللاعبة سلمى علي ذهبية الباراتايكندو

كما قدم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه البارالمبية، التهنئة إلي اللاعبة سلمى على نجمة الباراتايكوندو .

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى، أن اللجنه البارالمبية تقف خلف كل الابطال البارالمبيين فى جميع الالعاب معنويا وماديا من خلال توفير كل الإمكانيات التى يحتاجونها وبالتعاون والتنسيق مع الاتحادات التابعة لهم.

وكذلك التنسيق مع وزارة الشباب والرياضه على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر البارالمبين واعدادهم لمختلف المحافل الدولية وخاصة الاعداد الجيد لبارالمبياد باريس 2024

وأضاف الدكتور حسام، بأنه سعيد بالانجازات التي يحققها ابطال ذوى الهمم في مختلف البطولات الدولية، واللجنه البارالمبية تثق في قدرتهم على التحدى ورفع اسم مصر على منصات التتويج.

جدير بالذكر، يرأس بعثة منتخب مصر فى البطولة المحاسب حازم قنديل عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على منتخب الباراتايكوندو، وتضم البعثة المدرب العام دكتور إسماعيل مهران واللاعبين سلمي على ميزان -52 كجم ، عبد الرحمن فرج ميزان -70 كجم ، عبد الرحمن إسماعيل وزن -58 كجم

ويشارك منتخب مصر البارالمبي فى بطولة الجائزة الكبرى فئة الـ G6 باللاعبة سلمي على، وينضم إليها فى بطولة العالم فئة الـ G14 اللاعبين عبدالرحمن فرج وعبدالرحمن إسماعيل.

وتعد بطولتى الجائزة الكبري وبطولة العالم أحدي المحطات الرئيسية للتأهل الى دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024 .

سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمك
سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمكسيك

سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمكس

سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمكسي
سلمي تحرز اول ذهبية لمصر فى بطولة الجائزة الكبري للباراتايكوندو بالمكسيك

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

صرف زيادات تكافل وكرامة .. أكتوبر المقبل 2023

دورة تدريب مهني مجانية على “صيانة المحمول” و”لحام الأكسجين” لشباب الإسكندرية (المزايا)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى