رياضةسلايدر

شرم الشيخ تستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي فى هذا الموعد

قررت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، إقامة بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 21 إلى 24 من شهر مارس المقبل.

شرم الشيخ تستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي
شرم الشيخ تستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي
بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي
بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

شرم الشيخ تستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

وفى هذا السياق، قال الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، إن إقامة البطولة في شرم الشيخ يأتي في إطار دمج الرياضة مع السياحة، لإبراز أهم معالم مصر السياحية والأماكن الطبيعية الخلابة أمام ضيوف مصر من مختلف دول العالم.

يأتي ذلك فى ظل التنسيق المستمر بين اللجنة البارالمبية ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتخرج البطولة بأفضل صورة كعادة مصر فى المحافل الرياضية.

استضافة مصر لبطولة رقع الأثقال

يذكر أنه فى وقت سابق قد استضافت مصر بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي في نوفمبر الماضي، بمشاركة 70 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 دولة، هي: إيطاليا، الجزائر، غانا، جورجيا، ناميبيا، مولدوفا، استونيا، المجر، مالاوي، غينيا، كينيا، مصر.

وحقق منتخب مصر 26 ميدالية متنوعة، بواقع 11 ميدالية ذهبية، و11 فضية، و4 ميداليات برونزية، وذلك إلى جانب حصد 6 ميداليات متنوعة في منافسات الفرق والمختلط.

وفى سياق متصل، تولي الدولة اهتمامًا بالغا لرياضات ذوي الإعاقة حيث تهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: هاام.. براجرافات الصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى