الأخبارسلايدر

شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية.. ومواعيد التقديم

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب القبول للطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمديرية التابع لها المدرسة للمرحلة الثانوية الرياضية، وذلك في حالة وجود أماكن خالية بالصف الأول الثانوي الرياضي، بنين وبنات على مستوى الجمهورية، وفقًا للشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم 219 لسنة 2018.

الحكومة تنفي إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد
الحكومة تنفي إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد

وقالت الوزارة، يبدأ سحب ملفات التقدم من 15 يونيو المقبل حتى 13 يوليو 2023، على أن تنتهى اختبارات التقدم 31 أغسطس المقبل.

كما أوضحت التربية والتعليم، أن الوزارة في حاجة لمدربين جدد متخصصين في الشعب المدرجة بكل مدرسة رياضية للعام الدراسي المقبل، طبقا للقرار الوزاري رقم 219 لسنة 2018.

شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية

  1. سحب ملف التقدم والالتحاق بالمدرسة الثانوية الرياضية وقيمته 50 جنيها بداية من 15 يونيو المقبل وإجراء الكشف الطبي وإعلان نتيجته قبل بدء الاختبارات البدنية والمهارية والثقافية.
  2. اجتياز الطالب الكشف الطبي المطلوب.
  3. اجتياز الطالب اختبار القوام والبدني والمهاري والثقافي.
  4. حصول الطالب على بطولات دولية أو إفريقية رسمية متعمدة من الاتحاد المتخصص دون التقيد بشرط المجموع أو حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة، دون التقيد بشرط المجموع في الشهادة الإعدادية طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم إليها الطالب أو الطالبة.
شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية.. ومواعيد التقديم
شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية.. ومواعيد التقديم

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

التعليم تعلن شروط  القبول بالمدارس الرياضية الإعدادية.. موعد التقديم في 13 محافظة

شغال.. لينك نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 2023 بالاسم فقط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى