تقاريرسلايدر

صرف علاوة غلاء المعيشة.. تعرف على الموعد

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة، هو ما يتساءل عنه الكثير من المواطنين بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، حيث أصدر عدة قرارات من أجل تخفيف العبء على كاهل المواطن ومواجهة التداعيات الاقتصادية.

ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، موعد صرف علاوة غلاء المعيشة، حيث تشغل محركات البحث خلال الساعات الأخيرة.

نداء للرئيس السيسي من أصحاب معاش تكافل وكرامة بمنحهم العلاوة الاستثنائية
موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

جاء أول قرارات السيسي بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، دعما لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

كما قرر زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، وذلك لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

من المنتظر أن يعقد مجلس النواب إجتماعا قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل، فيتم عرض القانون عليه والحصول على موافقته أولا.

وبعد الحصول على الموافقة، يحيل القانون لرئيس الجمهورية الذي يقوم بالتصديق على علاوة غلاء المعيشة وومن ثم صرفها للمخاطبين بالقانون.

قرارات السيسي لمواجهة غلاء المعيشة

جاء من ضمن قرارات السيسي التي أسعدت الملايين، هي زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

ومن أبرز قرارات أمس والتي أسعدت فئة كبيرة من المواطنين، هو مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: ظهرت الآن.. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى