الأخبارسلايدر

تعرف على موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021

كتبت: آمال زغلول 

قالت الهيئة القومية للتأمنيات الأجتماعية، أن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 بداية من الأربعاء المقبل الموافق 1 سبتمبر، من البنوك ومكاتب البريد، لنحو 10 مليون و500 ألف مواطن.

وأضافت هيئة التأمينات، يستطيع من يحمل بطاقات الصراف الآلي، صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 من أي ماكينة صراف آلي، أو من خلال مكاتب البريد، في حالة تحويل معاشه على هيئة البريد، وكذلك من منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 الأربعاء المقبل

 

ووفقًا للشرائح المالية التي اعتمدتها هيئة التأمينات الاجتماعية، يتم صرف معاشات سبتمبر 2021 يومي الأربعاء والخميس 1 و2 سبتمبر للشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه.

في حين يصرف للشريحة الثانية أكثر من 1000 وأقل من 2000 جنيه يومي السبت والأحد 4 و5 سبتمبر، على أن يتم استكمال صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه يومي الاثنين والثلاثاء 6 و7 سبتمبر، على أن يتم تخصيص يومي الأربعاء والخميس 8 و9 سبتمبر لمن تخلف عن مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 خلال الأيام السابقة.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 الأربعاء المقبل
موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2021 الأربعاء المقبل

جدير بالذكر، تعمل الهيئة القومية للتأميات على تفعيل كارت ميزة من خلال استبدال بطاقات صرف المعاشات القديمة “البلاستيكية” ببطاقة “ميزة”.

وأوضحت هيئة التأمينات، أن “كارت ميزة”، يمكن صاحب المعاش من إجراء عملية الشراء وسداد كافة المستحقات عن طريق تلك البطاقة، كما يمكن أصحاب المعاشات من خلال الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية.

وقالت التأمينات، يستمر الصرف بـ” بطاقة صرف المعاشات” القديمة حتى الانتهاء من استبدالها ببطاقة “ميزة” الجديدة.

كما أعلنت هيئة التأمينات، بدء العمل بنظام المحافظ الإلكترونية اعتبارا من أول يوليو 2021 الماضي، وسيتم إتاحة صرف المعاش وتحويله لمن يرغب على التليفون المحمول من خلال المحافظ الإلكترونية، بإجراءات سهلة وميسرة، حيث يتوجه صاحب المعاش أو المستفيد من المعاش إلى إحدى شركات التليفون المحمول الأقرب إلى منزله لمرة واحدة فقط بطلب لفتح المحفظة الإلكترونية، وباقي إجراءات التحويل تتم بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركات المحمول، بالتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقالت هيئة التأمينات، أن هذه الإجراءات للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم في صرف المستحقات التأمينية.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى