تقاريرسلايدر

عادات خاطئة تتسبب فى ارتفاع فاتورة الكهرباء

كتبت: آمال زغلول 

يعد ارتفاع فاتورة الكهرباء من أبرز المشاكل والشكاوى التي يعاني منها المواطنين بشكل مستمر، حيث يشكو البعض من ارتفاع الفاتورة على الرغم من الاستهلاك الأقل للكهرباء، دون إدراك السبب الرئيسي في هذا الارتفاع.

وتعتبر العادات الخاطئة والسيئة في استهلاك الكهرباء هي أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية، وذلك رغم عدم امتلاك المواطن أجهزة كهربائية عديدة، لكن الأمر يرجع إلى عادات الاستهلاك السيئة.

عادات خاطئة تتسبب فى ارتفاع فاتورة الكهرباء
عادات خاطئة تتسبب فى ارتفاع فاتورة الكهرباء

عادات خاطئة تتسبب فى ارتفاع فاتورة الكهرباء

وفيما يلي يستعرض موقع نُساعد أبرز العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء ومن ثم ارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية:

  1. لمبات الإضاءة التقليدية: استخدام اللمبات العادية “الصفراء” وعدم استبدالها  بلمبات ليد.
  2. عدم نزع فيش الأجهزة الكهربائية عند الانتهاء من الاستخدام بفصل الفيشة من المنبع.
  3. السخانات والإضاءة المستمرة: التشغيل الدائم للسخانات وأجهزة التكييف وكذلك اللمبات العادية والتلفاز دون داعي يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل مبالغ فيه.
  4. فلاتر التكييف: الإبقاء على فلاتر التكييف لفترات طويلة دون تنظيف أو تغيير، من الأسباب التي تجعل التكييف يعمل بشكل مضاعف لدفع الهواء البارد، ويستهلك كمية كبيرة من طاقة الكهرباء.
  5. تشغيل غسالة الملابس أكثر من مرة بكميات قليلة، مما يجعلها تستهلك معدلات عالية من الكهرباء.
  6. تراكم الثلج فى فريزر الثلاجة، حيث تغفل العديد من ربات المنزل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر، مما يرفع استهلاك الطاقة ويزيد من قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء.
  7. فتح الثلاجة كثيرًا، عند تكرار فتح باب الثلاجة يرفع استهلاك الطاقة لذا يفضل استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.
  8. الاعتماد على الفرن الكهربائى بشكل مبالغ، ويفضل تجنب تكرار فتحه للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالى يحتاج طاقة أكثر للعمل وينصح باستخدام المايكروويف فى تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل، وبالتالى طاقة أقل.

جدير بالذكر، تحث وزارة الكهرباء جميع العملاء بشرائح الاستهلاك المختلفة على ترشيد الاستهلاك باستمرار، لمنع ارتفاع قيمة الفواتير الشهرية للوحدات الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى