الأخبارتقارير

عدد شهداء أطفال غزة منذ بداية الحرب

عدد شهداء أطفال غزة منذ بداية الحرب هو ما يتساءل عنه الكثير من الأشخاص، بعد الصقف الإسرائيلي المتتالي على غزة، حيث يستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحتى الآن.

عدد شهداء أطفال غزة منذ بداية الحرب
عدد شهداء أطفال غزة منذ بداية الحرب

عدد شهداء أطفال غزة منذ بداية الحرب

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 3478، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، حيث أوضحت أنه قد وصل نحو 3478 شهيدا و12065 إصابة بجراح مختلفة.

كما استشهد حوالي 61 وأصيب نحو 1250 جريحا في الضفة الغربية.

عدد شهداء أطفال غزة منذ بداية الحرب

وفى سياق متصل، شهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات تظاهرات حاشدة احتجاجا على القصف الإسرائيلي والذي استهدفت مستشفى المعمداني أمس الثلاثاء.

ونظم طلاب جامعات المنيا والفيوم والزقازيق وغيرهم، وقفات احتجاجية داخل الجامعة تضامنا ودعمًا للقضية الفلسطينية، بعد الانتهاكات التي تحدث تجاه الشعب الفلسطيني.

أبرز تصريحات السيسي اليوم

قال السيسي في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، الذي يزور مصر: “مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرًا من أرضهم أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة، وأن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه”.

وأكمل: “نحن نرى أن ما يحدث في غزة الآن هو ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس إنما هو محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر”.

واضاف: فكرة تهجير الفلسطينيين من القطاع إلى مصر يعني أن هناك أمرًا مماثلًا سيحدث أيضًا وهو تهجير الفلسطينيين في الضفة (الغربية) إلى الأردن وبالتالي ستكون فكرة الدولة الفلسطينية التي نتحدث عنها غير قابلة للتنفيذ لأن الأرض موجودة والشعب لن يكون موجودًا”.

وتابع السيسي: “نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء هو عبارة عن نقل فكرة المقاومة والقتال من قطاع غزة إلى سيناء وبالتالي تصبح سيناء قاعدة للانطلاق بعمليات إرهابية ضد إسرائيل وفي هذه الحالة سيكون من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وعن أمنها القومي فتقوم بتوجيه ضربات للأراضي المصرية”.

إقرأ المزيد: هل كوكاكولا تدعم اسرائيل؟ 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى