تقاريرسلايدر

عيد الفطر 2021 ..  أشهر الأماكن لقضاء نزهة في ظل كورونا

كتبت: آمال زغلول 

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الفطر 2021 بعد عدة أيام، فيبدأ الناس بعد صلاة العيد في تبادل الهدايا وزيارة الأصدقاء والعائلة، مع تناول كعك العيد والحلوى وغيرها من المواد الغذائية، ويقدم أفراد الأسرة من  كبار السن بعض المال للصغار وتسمى عيدية عيد الفطر.

وتتميز احتفالات عيد الفطر في مصر بالتجمعات العائلية والذهاب إلى  الحدائق العامة والمتنزهات والتجول في شوارع  البلاد على اختلاف محافظاتها.

وفي هذا التقرير يرصد موقع “نساعد” الكثير من الأماكن الممتعة في القاهرة والإسكندرية وغيرهم من محافظات مصر لقضاء عطلة العيد .

إليكم أفضل أماكن للخروج في العيد بالقاهرة 2021 في النهار وليلاً، ويمكنكم إختيار ما يناسبكم لقضاء أيام إجازة العيد.

عيد الفطر 2021: شارع المعز والحسين 

تعتبر منطقة الحسين وشارع المعز من أفضل المناطق بالقاهرة، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل التصوير والتنزه في الأحياء القديمة، وشراء التحف والأنتيكات والتذكارات والجلوس على المقاهي الأثرية، بصحبة العائلة أو الأصدقاء.

عيد الفطر 2021: حديقة الأزهر

حديقة الأزهر، من أكثر الأماكن التي يرتادها المصريون في الأعياد والمناسبات، وهي على الرغم من ذلك لا تشعر فيها بالإزدحام إلا من خلال البوابات فقط، فالحديقة من الداخل ذات مساحات شاسعة تتسع لآلاف الأشخاص، ومع ذلك تستطيع أن تشعر فيها بالهدوء والراحة، تحتوي الحديقة على أماكن لألعاب الأطفال أيضاً وكافيهات.

عيد الفطر 2021: نزهة نيلية

إذا كانت وجهتك القاهرة فلا يصح أن تغادرها دون ان تستمتع بنزهة نيلية رائعة لمشاهدة المناظر الساحرة، ويفضل أن تكون النزهة النيلية في المساء أو وقت الغروب لتستمتع بسحر القاهرة وجمال ليلها.

عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد
عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد

عيد الفطر 2021: جولة على كورنيش النيل

هي فسحة غير مكلفة على الإطلاق، فكل ما تحتاجون إليه هو أن تصلوا إلى أي مكان على كورنيش النيل بصحبة الأصدقاء والإستمتاع بجولة على طول الكورنيش ويمكنكم الجلوس على المقاعد والنظر إلى النيل وتناول المسليات التي تتوافر لديكم.

عيد الفطر 2021: حديقة الحيوان بالجيزة

ترتبط حديقة الحيوان بالجيزة بالأعياد والمناسبات وذلك لأنها تعتبر من أحب الفسح والخروجات إلى الأطفال، فيشاهدون الحيوانات التي يحبون يتجولوا في الحديقة باستخدام قطار الحديقة، وكذلك يستمتعوا بالألعاب والملاهي وسينما الأطفال والرسم على الوجه.

عيد الفطر 2021: قلعة صلاح الدين

هي من أكبر وأشهر القلاع الموجودة في القاهرة ويمكنك اصطحاب العائلة والقيام برحلة تستغرق يوماً كاملاً في هذا المكان الرائع، حيث يمكنكم زيارة المسجد ومشاهدة روعة المعمار القديم والصلاة فيه.

عيد الفطر 2021: سكي مصر- مول مصر

داخل مول مصر، الذي يقع على طريق الواحات البحرية، يمكنكم الاستمتاع بتجربة مختلفة، وهي سكي مصر أو المنتجع الثلجي، الذي تستمتع فيه بطقس الجليد بدرجة حرارة تقل عن الصفر، وكأنك في رحلة إلى القطب الشمالي، تجربته ستسعد الأطفال والكبار معا، حيث يستطيعون التزحلق على الجليد وركوب القطار القطبي السريع.

عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد
عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد

عيد الفطر 2021: أفريكانو بارك

هي حديقة مفتوحة للحيوانات وكأنك في غابات إفريقيا، تقع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ويتم تنظيم رحلات إليها تشمل الاستمتاع بدخول بيت الطيور النادرة، والتقاط الصور معها، ورحلة نهرية داخل الحديقة، وأيضا التعامل مع الحيوانات بطريقة مباشرة ودون حواجز أو سياج، في خروجة عائلية أو بصحبة مجموعة من الأصدقاء يمكنكم الاستمتاع بالأجواء المميزة.

عيد الفطر 2021: السيرك

فهو من أكثر أماكن الخروج التي يفضلها الأطفال ويستمتعون بزيارتها، فما زال السيرك القومي وحركات لاعبيه ومدربي الأسود والحيوانات المفترسة، والعروض التي يقدمونها قادرة على جذب انتباه الأطفال وإثارة اهتمامهم، فيمكن وضعه ضمن الأماكن التي يمكنكم زيارتها بصحبة أطفالكم.

عيد الفطر 2021 في محافظة البحر الأحمر (واحة سيوة وسهل حشيش)

عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد
عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد

سيوة هي وجهة الحياة الليلية الصاخبة في البحر الأحمر وأيضا سهل حشيش.

واحة سيوة، من أكثر الأجواء البدائية الفريدة بالإضافة إلى بعض المعالم الأثرية بما في ذلك جبل الموتى ومعبد الإسكندر في أوراكل، وتتمتع سيوة بثقافتها الأمازيغية الفريدة.

سهل حشيش، هو مكان رائعاً لقضاء عطلة مريحة وواحدة من أهم وجهات الحياة الليلية على البحر الأحمر. ويقع المنتجع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من الغردقة  ويضم عشرات الفنادق ذات الخدمات المتميزة، بما في ذلك أوبروي سهل حشيش، وفندق بريميير رومانس، وتروبيتيل سهل حشيش، مع إطلالة خلابة على البحر  ورحلات غوص لاستكشاف الحياة البحرية وعجائب ما تحت الماء  وحفلات دي جي على الشاطئ، وأماكن حصرية لتناول الطعام الفاخر وغيرها الكثير.

عيد الفطر 2021 في مدينة دهب

هي مدينة ساحلية جميلة تقع على بعد 500 كيلومتر من القاهرة وتشتهر بممارسة النشاط المائي ورياضة الغوص، وتتميز دهب بمواقعها الخلابة على البحر الأحمر المطلة على صحراء سيناء وعجائبها تحت الماء.

وفي دهب، يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك تسلق الجبال وركوب الأمواج الشراعية والمشي في الصحراء والغطس والغوص. وأيضا المطاعم المميزة هناك، لتناول وجبات لذيذة بأسعار معقولة للغاية.

عيد الفطر 2021 في الجونة

الجونة هي وجهة مثالية لقضاء العطلات للذين يتطلعون إلى الحصول على مجموعة من البحر والشمس والسباحة والتزلج على الماء وركوب الأمواج بالطائرة الورقية والإبحار والغوص واليخوت ، بالإضافة إلى الفنادق والحياة الليلية الراقية، ورحلات السفاري الصحراوية

عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد
عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد

عيد الفطر 2021 في نويبع

تقع نويبع على الطرف الشرقي من سيناء  وهي وجهة مثالية أخرى لقضاء العطلات الذين يتطلعون لقضاء عطلة مريحة ورخيصة.

نويبع مدينة بدائية في نشأتها، فهي مدينة ساحلية مع العديد من عوامل الجذب بما في ذلك الأنشطة المائية – خاصة الغوص والغطس – مطاعم بأسعار معقولة تقدم طعام لذيذ  والعديد من المتاجر المحلية التي تبيع الحرف البدوية.

عيد الفطر 2021: في العين السخنة

على بعد ساعة ونصف فقط من القاهرة، مازالت العين السخنة وجهة سريعة للاسترخاء بالنسبة للكثيرين. في حين أن معظم عطلات السخنة تستلزم عادةً الإقامة في مكان قريب، فإن خيارات الفنادق في السخنة تشمل منتجعات المدينة الشهيرة، كما يمكنك قضاء إجازة رخيصة ومبهجة .

عيد الفطر 2021: الإسكندرية

الإسكندرية.. المدينة الساحرة التى تخطف أنظار السائحين والزائرين من داخل مصر وخارجها، فهى مقصد الوافدين لقضاء إجازة سعيدة للاستمتاع بما تقدمه هذه المدينة العريقة لزائريها.

فالاسكندرية مدينة ترضى كل الاذواق و تعدد بها أماكن التنزه لقضاء إجازة سعيدة، وهناك العديد من الاختيارات لاختيار الشاطئ المناسب لك و لعائلتك.

عيد الفطر 2021: في حديقة الحيوان بالإسكندرية

حديقة الحيوان أو ” النزهه” كما يطلق عليها أهل الاسكندرية ، فهى الاسم الشعبى المتداول لحديقة حيوان الاسكندرية ، وهى حديقة شاسعة ، فهى ثانى أكبر حديقة حيوان فى مصر بعد حديقة الجيزة ، و يوجد بداخلها متحف التاريخ الطبيعى وبرج الحديقة الذى يمكن أن ترى الحديقة بالكامل من فوقة ، كما يوجد بداخلها الكازينو الذى يقع على البحيرة الصناعية والتى يسبح بها أنواع مختلفة و نادرة من البجع و الطيور المائية.

عيد الفطر 2021:حديقة أنطونيادس بالإسكندرية

بجوار حديقة الحيوان بالاسكندرية يوجد حديقة أنطونيادس الشهيرة ، حيث الاستمتاع بالهدوء والطبيعة ، فهى حديقة ذات مساحة شاسعة تمتد على مساحة 5 أفدنة، ويتوسطها نافورة من الرخام ، بالاضافة الى القصر القديم و التماثيل الرائعة التى تزين حديقة القصر الذى يعود القرن 19، وتتنشر بداخل الحديقة الشهيرة التى هى أقدم حدائق الاسكندرية الكثير من الاشجار و النباتات النادرة.

عيد الفطر 2021: حدائق المنتزة بالإسكندرية

هى من أكبر حدائق الاسكندرية حيث تمتد على مساحة 370 فدان ، و تتميز حدائق المنتزة بالجمع بين الحدائق و الشواطئ معا .

فحديقة المنتزة تطل على خليج المنتزة ويوجد بداخلها 5 شواطئ مختلفة وهم: شاطئ كليوباترا و فينسيا و سميراميس وعايدة وفلسطين، كما ينتشر بداخلها العديد من النباتات و الاشجار النادرة ، ويتوسطها قصر المنتزة الملكى ، حيث يعود تاريخ الحديقة والقصر الى عصر الخديوى عباس حلمى الثانى الذى أمر ببناء القصر فى تلك المنطقة وزراعة الحديقة حول القصر ، ويوجد بداخل المنتزة العديد من المنشآت السياحية و المطاعم التى تخدم رواد الحديقة .

عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد
عيد الفطر 2021: أشهر الأماكن لقضاء نزهة العيد

عيد الفطر 2021: قلعة قايتباى ومتحف الاحياء المائية

فى أقصى الجهه الاخرى من كورنيش الاسكندرية مع نهاية الكورنيش من الجهه المقابلة ، تقع أقدم قلعة بالاسكندرية وأشهرها و هى قلعة قايتباى.

وهناك تتعدد مجالات البهجة لقضاء يوم فى حضن التاريخ ، بالاضافة الى التمتع بزيارة القلعة من الداخل ، ومبانيها الساحرة ، وهناك مجالات عديدة لقضاء يوم بالكامل هناك ، حيث يوجد متحف الاحياء المائية، وهو يحتوى على عدد كبير من الكائنات  المائية الغريبة و النادرة و التى تلفت أنظار زائرى المتحف، وجوار السور الخارجى للقلعة يوجد متحف الكائنات البحرية المحنطة ، و يحتوى على عدد كبير من الكائنات البحرية التى تم تحنيطها وعرضها ، خاصة الكائنات التى قد يلقى بها البحر إلى الشاطئ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

رسوم السحب والاستعلام في البنوك وموعد التطبيق رسميًا

«البحوث الفلكية» تعلن موعد أول أيام عيد الفطر 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى