تقاريرسلايدر

فاكهة التنين.. إذا كنت تعاني من السكري ونقص الحديد عليك بتناولها فورًا

كتبت: صفا بكري

أظهرت دراسات طبية أن تناول فاكهة التنين يمكن أن يساعد في السيطرة على مرض السكري، وذلك عن طريق تشجيع نمو خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين.

وتنمو فاكهة التنين في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية كآسيا وأمريكا اللاتينية، وهي ثمرة صغيرة الحجم.

وتعد فاكهة التنين من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تقلل الالتهابات والأمراض، وتحارب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل والسرطان، وتمنع تلف الخلايا.

وتعمل هذه الثمرة أيضًا على حماية البشرة من علامات الشيخوخة والحفاظ عليها للبقاء بمظهر نضر وشاب نظرًا لاحتوائها علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

وتحتوي أيضا علي نسبة عالية من الحديد، المفيد في نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، والذي يساعد أيضا علي تحويل الطعام إلي طاقة.

وقد تحتوي الحصة الواحدة من هذه الثمرة علي نسبة 8 بالمائة من الكمية اليومية الموصي بها من الحديد بالإضافة إلى فيتامين ج، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

فوائد فاكهة التنين

فاكهة التنين
فاكهة التنين

1-غنية بالمغذيات فهي مخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة.

2- غنية أيضًا بالألياف الغذائية وتساعد هذه الألياف علي الحماية من الإصابة بأمراض القلب، وتساعد أيضًا في إدارة مرض السكري من النوع الثاني وتقلل خطر الإصابة بمرض السرطان وأنواعه، الحفاظ علي جسم صحي وأخيرا يعزز صحة الهضم.

3- تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على فيتامين سي والكاروتينات يساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتقليل الإصابة بالعدوى عن طريق حماية كرات الدم البيضاء.

4-تحتوي ثمرة الفاكهة على مستويات عالية من الماغنيسيوم  فيجعلها مفيدة للصحة.

5- محاربة الأمراض المزمنة، تحتوي هذه الثمرة علي مضادات للأكسدة التي تلعب دورا في مكافحة الأمراض ومحاربة الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تحتوي فاكهة التنين على البروبيوتيك، وهو مفيد للحفاظ على البكتيريا في الأمعاء والتي تعزز من صحة الجهاز الهضمي.

ومن الممكن إضافة هذه الفاكهة إلي السلطة أو الزبادي أو العصائر الطبيعية أو تناولها بمفردها، وتتواجد فاكهة التنين في الأسواق بشكل معلب ومثلج.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى