خدماتسلايدر

فرصة.. التدريب المهني لشباب الأقصر والمقيمين فيها على مهن يحتاجها سوق العمل (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة العمل، عن توفير فرصة التدريب المهني المجانى على مهن التفصيل والخياطة، والتطريز، وتدريب الفندقة الشاملة، بمركز التدريب التابع لمديرية عمل الاقصر، وذلك للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها الراغبين فى الحصول على برامج التدريب المتاحة، والتى تستهدف القرى الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة وأيضا ذوى الهمم.

فرص لـ التدريب المهني لشباب الأقصر والمقيمين فيها على مهن يحتاجها سوق العمل تفاصي
فرصة.. التدريب المهني لشباب الأقصر والمقيمين فيها على مهن يحتاجها سوق العمل (تفاصيل)

وأوضحت الوزارة الشروط المطلوبة، بأن يكون السن من 18 الى 35 سنة ، وتحديد موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين غداً وبعد غد الأربعاء والخميس 8 و 9 مايو الجاري.

فرصة.. التدريب المهني لشباب الأقصر والمقيمين فيها على مهن يحتاجها سوق العمل (تفاصيل)

وأوضح الدكتور هشام محمد عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر، بأن هذه التدريبات المجانية للشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل، وتكثيف الدورات التدريبية لتأهيل وتنمية مهاراتهم على تلك المهن بمراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة، من أجل الحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأضاف مدير المديرية، أن المقابلات الشخصية سوف تجرى يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 مايو الجاري من التاسعة 9 صباحا حتي الواحدة ظهراً بديوان عام المديرية، وعنوانه: السواقي – شارع النزههة – شرق السكة الحديد – بجوار المطافي، مع إحضار صورة بطاقة الرقم القومى .

وأشار الدكتور هشام، إلى أنه يمنح المتدرب خلال التدريب بدل إنتقال مع وجبة خفيفة خلال اليوم التدريبي، وبعد إنتهاء التدريب شهادة معتمدة من المديرية والبرنامج تفيد إجتيازه للبرنامج التدريبي بنجاح تؤهله للعمل فى منشآت القطاع الخاص والإستثمارى.

جدير بالذكر، يأتي ذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمى  WFP التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك فى ضوء جهود المديرية لتحقيق رؤية الوزارة فى إعادة تأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل، وإطلاق مشروع مهني 2030، والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وتوفير العمل اللائق لهم وضخ عمالة مدربة على اعلى مستوى في سوق العمل بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بهدف دعم الاقتصاد الوطني والحد من ظاهرة البطالة لاسيما بين صفوف الفئات الأولى بالرعاية بقري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، ومستفيدي برنامج تكافل وكرامة في محافظات صعيد مصر.

فرص لـ التدريب المهني لشباب الأقصر والمقيمين فيها على مهن يحتاجها سوق العمل تفاصيل 1
فرصة.. التدريب المهني لشباب الأقصر والمقيمين فيها على مهن يحتاجها سوق العمل (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

يبدأ من 200 ألف جنيه.. قرض المشروعات الصغيرة من بنك ناصر (الشروط)

كم يبلغ معاش ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر؟.. زيادة جديدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى