الأخبارتقارير

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. يغفل عنها الكثيرون

يفضل الكثير من المسلمين قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لما لها من فضل كبير، ولكن هناك من يجهل فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، فضلها والأحاديث التي نصت على ذلك.

فضل سورة الكهف يوم الجمعة
فضل سورة الكهف يوم الجمعة

فضل سورة الكهف يوم الجمعة

أوصى الرسول صلى الله عليه وسلّم بقراءة سورة الكهف حيث أنها نور بين الجمعتين ومن السنن المحببة وتعتبر من المنجيات حيث تنجي من فتن الدنيا والآخرة.

وجاء عن عبدالله بن عمر «رضي الله عنه» أن النبي «صلى الله عليه وسلم» قال: (من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ سطع له نورٌ من تحت قدمِه إلى عنانِ السماءِ يضيءُ به يومَ القيامةِ، وغُفر له ما بين الجمعتين).

وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ في بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللهِ تَعَالَى يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ الْمَلائِكَةُ وَذَكَرَهُمُ اللهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ رواه مسلم وأبو داود بإسناد صحيح على شرط البخاري ومسلم.

فضل سورة الكهف يوم الجمعة

وفى حديث آخر يقول صلي الله عليه وسلم “من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة فهو معصوم ثمانية أيام من كل فتنة تكون فإن خرج الدجال عصم منه”.

هذا يعني أن قراءة سورة الكهف تعفي المسلم من فتنة المسيح الدجال، وتغابر نور للمسلم بين الجمعتين.

كما ورد حديث نبوي شريف عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ: مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ، أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْبَيْتِ الْعَتِيقِ.

وقال النبي –صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ وأفضل وقت لقراءة سورة الكهف في ليلة الجمعة أو في يوم الجمعة.

موعد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

تستطيع قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فى ليلة الجمعة أو يومها، حيث تكون البداية من يوم الخميس وقت الغروب وحتي وقت الغروب يوم الجمعة.

اقرﺃ ايضا: أسعار الخضراوات اليوم الجمعة 6-10-2023.. بكام فى سوق العبور ؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى