الأخبارسلايدر

فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة.. مميزات بلا حدود

نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يزداد البحث عنها خلال الآونة الأخيرة، بعدما اجتاحت حملة هنوصلك جميع أنحاء الجمهورية، حيث تعمل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، على استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية على مستوى الجمهورية بنهاية يناير 2024.

أماكن حملة هنوصلك اليوم الاثنين 4 ديسمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة
فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة

فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة متعددة، حيث تقدمها الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على العيش بصورة كريمة، ومن أهم مميزاتها الآتي:
إمكانية الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، التعيين من خلال نسبة الـ5% من عدد العاملين، فضلا عن الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية علي السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، بالإضافة إلى الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية.

ومن ضمن مميزات كارت الخدمات المتكاملة لصاحبه، الحصول على خصومات علي اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، ومجانية الدخول في كافة المتاحف والمناطق الأثرية.

يأتي ذلك مع الحصول على الخصومات من وسائل النقل والمواصلات، والتعامل مع حاملها أمام جميع الجهات الحكومية أنه معاق، والكشف المجاني في المستشفيات.

طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

اتبع الخطوات التالية من أجل الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2023 حيث تكون كالتالي:
– قم بالدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الضغط هنا
– عليك أن تختار خانة الاستعلام عن الطلبات والخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة
– قم إبدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم الخاص بالشخص ذو الإعاقة ليتم الاستعلام.
– قم بالضغط على أيقونة بحث وسوف تظهر لك النتيجة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: سعر البطاقة المستعجلة.. فى ساعتين فقط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى