تقاريرخدمات

فوائد مذهلة لقشر الموز.. “مش هترميه تاني”

فوائد قشر الموز عديدة ويتجاهلها الكثير من الأشخاص، بالرغم من أنه يحمل العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك النيتروجين والكبريت، وهو ما يجعل منها مادة مناسبة للاستخدام كسماد للنباتات.

ويستخدم قشر الموز فى المسكات لمكافحة تجاعيد البشرة أو الشعر، ونسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، فوائد قشر الموز الصادمة.

فوائد قشر الموز
فوائد قشر الموز

فوائد قشر الموز

هناك خلطة من قشر الموز تساعد فى فرد الشعر المجعد والخشن، حيث تكون كالتالي:
نضع في الخلاط قشر الموز مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة، ثم ضع الخليط لمدة ربع ساعة على شعرك، ثم قم بغسله بالشامبو والبلسم الخاص بك وستلاحظ الفرق.

ويأتي من أبرز فوائد قشور الموز أنه يحارب علامات التقدم في السن والشيخوخة، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية، ويساعد على التقليل من معدل الكولسترول الضار بالدم، مما يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة.

فوائد قشر الموز

قشر الموز كما ذكرنا أنه يحتوي على الألياف غير قابلة للذوبان والتي تكون مفيدة لصحة الأمعاء كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من حالات الإمساك التي يتعرض إليها الإنسان، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، إضافة إلى فيتامين ب الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على العناصر الغذائية المتوازنة داخل الجسم.

كما يستخدم قشر الموز فى فرك الأسنان بعد تقشيرها فوراً، وستلاحظ الفرق في لون أسنانك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: هل ريد بول مقاطعة ؟ .. إليك قائمة منتجات المقاطعة والبدائل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى