تقاريرسلايدر

قبول طلاب الدمج بالمدارس المصرية اليابانية

لطلاب الدمج … أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قبول طلاب الدمج بالمدارس المصرية اليابانية ، وتطبيق  أنشطة التوكاتسو لهم .

قبول طلاب الدمج بالمدارس المصرية اليابانية
قبول طلاب الدمج بالمدارس المصرية اليابانية

وأوضحت الوزارة أن التوكاتسو هى أنشطة يتم تطبيقها فى نظام التعليم بالمدارس المصرية اليابانية وهى أنشطة غير معرفية، ويهدف إلى تنمية جميع مهارات الطفل سواء المعرفية أو التنمية البدينة والسلوكية ومن أبرزها مجلس الفصل والاجتماع الصباحى والتعلم الهادف، موضحة أن التوكاتسو يفيد الطلاب فى قوة الشخصية وتقبل الآخرين وتحديد مشكلته وإيجاد حلول لها وأيضا يكون الطفل منظم فى حياته ويعمل فى مجموعات وكيف يصبح قائدا، ويتقبل القيادة كما أنه ينمى كل القدرات غير المعرفية فى شخصية الطفل.

التعليم تعلن قبول طلاب الدمج بالمدارس اليابانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس المصرية اليابانية تقبل طلاب الدمج وترحب بهم، كما يتم أيضا قبول الأطفال الذين لديهم صعوبة فى التعلم، وهو الطفل الذى يعانى من مشكلة تركيز أو قدرات تعلم مختلفة، مشيرة إلى أن جميع المدارس المصرية اليابانية تسير وفق نظام واحد، مضيفة أن المناهج فى المدارس المصرية اليابانية تربط الواقع الذى يعيشه المتعلم بالمقرر الدراسى والبيئة المحيطة والوظائف المستقبلية.

وأشارت الوزارة، إلى أن المعلمين فى المدارس المصرية اليابانية على مستوى عال جدا وهناك دعم كبير من الدولة والوزارة للمدارس المصرية اليابانية.
‎‏
وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أنه سيتم فتح باب التقدم للعام الدراسى المقبل قريبا.

تطبيق أنشطة التوكاتسو على طلاب الدمج بالمدارس اليابانية

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه بالتعاون مع اليابان فى مجال التعليم، تم إنشاء وتشغيل   48 مدرسة ونستهدف أن تصل إلى 500 مدرسة داخل مصر، كما يعتمد التعليم فى المدارس المصرية اليابانية على تطبيق الباقة الموسعة لأنشطة التوكاتسو الأساسية، حيث إن جوهر التعليم الياباني يكمن في الشخصية المتكاملة للطفل، وهو ما يتفق أيضًا مع هدف البرنامج التعليمي الجديد 2.0.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تعرف على فلسفة ومباديء منهج مونتيسوري التعليمي

ارتفاع الأسعار .. شعبة المستوردين: قرارات وقف تصدير السلع الغذائية في صالح المستهلك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى