الأخبارسلايدر

قبول متعددي ومزدوجي الإعاقة بمدارس التربية الخاصة (الشروط والتفاصيل)

قبول الطلاب متعددي ومزدوجي الإعاقة بمدارس التربية الخاصة.. أعلنت الإدارة المركزية للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم للالتحاق بفصول متعددي ومزدوجي الإعاقة وذلك من خلال إداراة التربية الخاصة بالمديرية التعليمية حتى نهاية شهر نوفمبر .

قبول متعددي ومزدوجي الإعاقة بمدارس التربية الخاصة (الشروط والتفاصيل)
قبول متعددي ومزدوجي الإعاقة بمدارس التربية الخاصة (الشروط والتفاصيل)

وأكدت الإدارة المركزية للتربية الخاصة أنه يمكن معرفة مكان فصول متعددي ومزدوجي الإعاقة عن طريق  التوجه لإدارة التربية الخاصة بالمديرية.

ضوابط التقديم لفصول متعددي ومزدوجي الإعاقة بالمدارس 

وأكدت الإدارة المركزية للتربية الخاصة بأن تلك التجربة الرائدة وهى الفصول الرسمية لمزدوجي ومتعددي الإعاقة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط وتضم حتى الآن ١١ فصل فى الخدمة فعليا موزعين على ٦ محافظات وهى القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والفيوم وبنى سويف وتضم معلمين على قدر عالى من الخبرة وحاصلين على أعلى تدريب متخصص في العالم في تأهيل متعددى الإعاقة.

 

وأكدت الإدارة المركزية للتربية الخاصة أنه جارى افتتاح فصول متعددي ومزدوجي الإعاقة بمحافظات الشرقية والإسكندرية وقنا والدقهلية لتنضم للخدمة مع العام الدراسي الجديد.

شروط قبول الطلاب متعددي ومزدوجي الإعاقة بمدارس التربية الخاصة

 

  1. يقبل الطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة من 6 سنوات حتى 14 عامًا.
  2. يركز على توفير الاحتياجات الخاصة لهم واكتشاف المهارات المناسبة ليتمكنوا من الاعتماد على النفس.
  3. من قواعد القبول أن يضم الفصل طلابًـا من البنين والبنات بنظام خارجي من التاسعة صباحًـا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا.
  4. يقدم ولي الأمر تقريرًا طبيًّـا شاملًا يصف الإعاقة واختبار ذكاء “ستانفورد بينيه” الصورة الرابعة أو الخامسة وكذلك اختبار سلوك تكيُّفي.

 

وأعلنت الإدارة المركزية للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم  أنه يتم دمج الأطفال مرضى التوحد، ومصابي متلازمة داون والاطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه، وضعف السمع وصعوبات التعلم بالعملية التعليمية، لافتة إلى أن الأطفال يدرسون بشكل أكاديمي ويتم دمجهم بالمجتمع بشكل سليم.

وأضافت أنه تم تدريب عدد من المعلمين المصريين على يد خبراء أمريكيين للتعامل مع الاطفال متعددي ومزدوجي الإعاقة، موضحة أن الفصول تم تجهيزها بشكل خاص مرتبط بنوع الإعاقات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح فصل جديد لمتعددي الإعاقة في محافظة القليوبية.

وأكدت أن الفصل الواحد يحتوي على 4 طلاب فقط، والتعلم به يكون بشكل فردى، مشيرة إلى أنه جارى العمل على توعية المعلمين وأولياء الامور للتوعية تجاه الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الفرق بين صعوبات التعلم وتشتت الانتباه عند الأطفال

الحكومة تقرر ضم أمراض الدم والقلب والاضراباط النفسية للأشخاص ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى