الأخبار

تخصيص جائزة للمعالجة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة بالأردن ( التفاصيل)

أطلق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالأردن جائزة للإعلاميين لعام 2021 في مجال المعالجة الإعلامية لقضايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

تخصيص جائزة للمعالجة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة بالأردن

وتهدف الجائزة التى تتم برعاية الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس، إلى نشر الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحفيز الإعلاميين على تناول قضايا الإعاقة من منظور حقوقي وجعلها ضمن أولوياتهم، بالإضافة إلى تشجيع الإعلاميين على تقديم أعمال إبداعية ومنتجات إعلامية تسهم في التوعية بحقوقهم وقضاياهم ودمجهم في المجتمع.

تخصيص جائزة للمعالجة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة بالأردن
تخصيص جائزة للمعالجة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة بالأردن

وتشمل الجائزة تناول القصص الإنسانية والتقارير المتعلقة بقضايا الصحة، والعدالة، والعنف، والدمج، والحق في التنقل والثقافة والعمل والتعليم والسياحة والوصول إلى الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى حق الانتخاب والترشح والاقتراع والزواج وتكوين أسرة.

جائزة للمعالجة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة بالأردن

وتتضمن الجائزة أربعة محاور تشمل مختلف مجالات العمل الإعلامي، حيث تخضع جميع الأعمال المشاركة للتقييم من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء في المجال الحقوقي والإعلامي، للتأكد من دقة المعلومات وتوافق العمل مع المعايير المحددة.

وسيجري اعتماد فائزين عن كل محور، بحيث يحصل الفائز الأول عن كل محور من محاور المسابقة على جائزة نقدية قيمتها ألف دينار، كما سيحصل الفائز الثاني عن كل محور على جائزة نقدية قيمتها 500 دينار.

تخصيص جائزة للمعالجة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة بالأردن

وبحسب المجلس، تشترط المسابقة على المتقدمين الإقامة في المملكة بغض النظر عن جنسياتهم وأعمارهم، وتوجب أن تكون المنتجات الإعلامية مبنية وفقاً للنهج الحقوقي، ويمكن الاستعانة بـ “الدليل الإعلامي في تناول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة” كمرجع وتحميله من خلال الرابط التالى: اضغط هنـــا

كما تشترط استخدام المصطلحات الحقوقية المبينة في الدليل، وعدم تناول القضايا من الجوانب التي قد تسئ لأي شخص

وأوضح المجلس أنه يجب أخذ موافقة الشخص ذي الإعاقة، في حال كانت القصة تتناول شخصية معينة. كما ويحق للمتقدم إلى الجائزة تقديم أكثر من منتج إعلامي على أن يكون قد نُشر في احدى المؤسسات الإعلامية المرئية أو المطبوعة أو المسموعة خلال عام 2021، أو جرى نشره على وسائل التواصل الاجتماعي في حال كان عملاً درامياً، كما وتسمح الجائزة بتقديم منتج مشترك من قبل عدد من الإعلاميين كفريق واحد.

وحددت الجائزة يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر المقبل كموعد نهائي لتلقي الأعمال المشاركة

عبر البريد الإلكتروني: ziad.mougrabi@hcd.gov.jo

تجدر الإشارة إلى أنه سيجري اختيار 8 فائزين في نهاية الجائزة، بحيث يجري الإعلان عن أسماء الفائزين في اليوم العالمي لذوي الإعاقة في 3 ديسمبر المقبل.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

بطل من متلازمة داون .. حصل على أكثر من 400 ميدالية في السباحة وألعاب القوى

وزارة التضامن الاجتماعي تسلم بطاقة الرعاية الصحية لذوي الإعاقة لأبطال أصحاب الهمم

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى