الأخبارسلايدر

كريم: التعاون لتمكين ذوي الإعاقة مع البنك الدولي في المشروعات الفترة المقبلة

كتبت: آمال زغلول

استقبلت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وفد البنك الدولي في مصر لبحث آليات التعاون خلال الفترة المقبلة في إطار الأنشطة والمشروعات والتدريبات التي يعمل عليها المجلس والموجهة بشكل أساسي إلى الأشخاص ذوي الهمم والمجتمع والجمعيات الاهلية.

كريم: التعاون لتمكين ذوي الإعاقة مع البنك الدولي في المشروعات الفترة المقبلة
كريم: التعاون لتمكين ذوي الإعاقة مع البنك الدولي في المشروعات الفترة المقبلة

ورحبت الدكتورة إيمان كريم، بزيارة وفد البنك الدولي في مصر، وحيت مساندته لجهود التنمية في مصر من خلال عملياته في العديد من القطاعات مثل الحماية الاجتماعية وتوفير فرص العمل والصحة والتغذية خاصة.

كريم: التعاون لتمكين ذوي الإعاقة مع البنك الدولي في المشروعات الفترة المقبلة

وأوضحت “كريم”، أن هناك شراكة إستراتيجية جديد من البنك لمصر للسنوات المالية 2023-2027 وتتسق الإستراتيجية الجديدة مع إستراتيجية الحكومة المصرية للتنمية المستدامة، و”رؤية مصر 2030”.

أيضا أكدت الدكتورة إيمان كريم، أن زيارة البنك الدولي للمجلس تأتي في إطار العمل على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك في إطار مشروعات البنك مع الجهات الشريكة، وأن محاور اللقاء تضمنت النقاش حول الدراسات البحثية والإحصائيات والتعداد الذي يقوم به البنك الدولي بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة الحكومية والغير حكومية، كذلك التطرق إلى عدد من الموضوعات والمشاريع المرتبطة بالتنمية المجتمعية.

وقالت كريم، أن اللقاء تطرق إلى مناقشة الدراسات البحثية المتعلقة بإحصائيات بذوي الاحتياجات الخاصة والجهود التي قام بها المجلس خلال الــ 10 سنوات السابقة، ودور المجلس واستراتيجيته في التعامل مع قضايا ذوي الهمم.

كما تناول اللقاء بحث سبل وأوجه التعاون المستقبلية، وأن المجلس على استعداد أن يكون الخبرة الفنية للبنك في إعداد البيانات والأرقام والإحصاءات التي تخص ذوي الهمم والتي ستنعكس ايجابيا على الخطط المعدة لهم لتمكينهم ودمجهم .

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، أن البنك الدولي استعرض خلال اللقاء جهوده ومساهماته في المشاريع التنموية وحرصه على مراعاة الفئات المهمشة وتضمينها أثناء تخطيط وتنفيذ المشاريع والاستعانة بأصحاب المصلحة المستفيدين مدللين على ذلك بالمشروع الذي تم تنفيذه مع هيئة السكك الحديدية وفيه تم مراعاة ان تكون المحطات ملائمة للمرأة وكبار السن وكذا كاملة الإتاحة لسهولة استخدام الأشخاص ذوي الإعاقة.

أيضا تم التأكيد من قبل البنك الدولي على أهمية دور المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة كشريك إستراتيجي فني فيما يخص تنفيذ المشاريع مع شتى الجهات.

وأعلنت “كريم”، أنه خلال اللقاء تم الاتفاق بين المجلس والبنك على دراسة تصميم استمارة جمع بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة والإعداد لإنشاء دراسة حول وضع الأشخاص ذوي الهمم في مصر، وإعداد دراسة اقتصادية عن تكلفة الدمج والإستبعاد .

جدير بالذكر ، أن اللقاء حضره من طرف البنك الدولي أيمان حلمي اقتصادي أول بالبنك الدولي، وأمل نبيل وكاتي بيسا خبيرا أول تنمية مجتمعية بالبنك الدولي، ومن جانب المجلس القومي المهندس وائل همام  اخصائي التخطيط والمتابعة، وإيمان خالد من المكتب الفني للمشرف العام على المجلس.

القومي للإعاقة يكرم الأوائل من ذوى الإعاقة في التعليم العام
كريم: التعاون لتمكين ذوي الإعاقة مع البنك الدولي في المشروعات الفترة المقبلة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك اليوم الأربعاء 15 نوفمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

تقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2023.. الشروط والأوراق المطلوبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى