الأخبارسلايدر

كريم: حماية وتمكين ذوى الإعاقة من أهداف COP 27

كتبت: آمال زغلول

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، ان المجلس يشارك في الحدث الجانبي بعنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على الأشخاص ذوى الهمم”، المقام بالمنطقة الزرقاء، ضمن فاعليات استضافة مصر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ 2022.

كريم: الحماية وتمكين ذوى الإعاقة من أهداف الحدث الجانبي للمجلس في COP 27
كريم: الحماية وتمكين ذوى الإعاقة من أهداف الحدث الجانبي للمجلس في COP 27

وأوضحت إيمان كريم، أهداف الحوار هو إلقاء الضوء على حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة في ظل الأوبئة والأزمات والكوارث والتغيرات المناخية لضمان شمولهم وحمايتهم، ومناقشة سبل الإتاحة (البيئية والتكنولوجية والمعلوماتية) لإدماجهم في العمل المناخي، ومواجهة الآثار الضارة الناجمة عن التغيرات المناخية .

كريم: الحماية وتمكين ذوى الإعاقة من أهداف الحدث الجانبي للمجلس في COP 27

وقالت المشرف العام على المجلس، أن أهداف الحدث الجانبي أيضاً هو مناقشة دور وأهمية التوعية وبناء قدرات ومهارات ذوى الهمم،  ومنظماتهم للمشاركة في العمل المناخي وسبل التكيف والصمود في مواجهة الأوبئة والأزمات والكوارث، ومناقشة آليات رفع الوعي المجتمعي لبناء المرونة والقدرة على التكيف وتخفيف الآثار السلبية المرتبطة بتغير المناخ على ذوى الهمم.

وقالت إيمان كريم، هذا بالإضافة إلى إتاحة البرامج التدريبية لتعزيز معرفة ومهارات الوزارات والجهات والمختصين في مجال الإغاثة والمعونة والحماية الاجتماعية واحتياجات الأشخاص ذوى الهمم والاستجابة المبكرة لهم.

وأيضا تسليط الضوء على دور منظمات المجتمع في تعزيز قدرة ذوى القدرات الخاصة للوصول والحصول على المعلومات والخدمات والمساعدة في ظل تأثيرات التغيرات المناخية والأوبئة والكوارث، وعرض ومناقشة الحلول الممكنة للتمكين الفعال للأشخاص ذوى الإعاقة من الصمود والتكيف في مواجهة آثار التغيرات المناخية والأوبئة والكوارث.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزيرة التخطيط: إنشاء 40 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بالتعاون مع القطاع الخاص

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. أسرة تدفن نجلها بالمنوفية وتكتشف أنه حي بعد 25 يومًا (القصة كاملة)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى