تقاريرسلايدر

“كريم”: نبحث اتاحة الثقافة لذوي الإعاقة مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية

ورشة عمل للأطفال على هامش معرض الكتاب

كتبت: آمال زغلول

عقدت الدكتورة ايمان كريم المشرف العام علي المجلس القومي للاشخاص ذوي الإعاقة، لقاءا تشاوريا مع خوسيه بورجينو أمين عام الاتحاد الدولي للناشرين، بحضور الدكتورة فينوس فؤاد المستشار الثقافي للمجلس ووكيل وزارة الثقافة، وأحمد محمد رشاد عضو اللجنة التنفيذية و ممثل مصر والعرب وافريقيا بالاتحاد الدولي للناشرين.

إيمان كريم نبحث سبل اتاحة الثقافة لذوي الاعاقة مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفكري
“كريم”: نبحث سبل اتاحة الثقافة لذوي الاعاقة مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية

في بداية اللقاء، رحبت الدكتورة ايمان كريم، بزيارة خوسيه بورجينو، إلى جمهورية مصر العربية وثمنت حرصه على التعاون مع من اجل تنفيذ استراتيجية مصر ٢٠٣٠ بخصوص تمكين ذوي الهمم فى مجال الاتاحة المعلوماتية والثقافية.

“كريم”: نبحث اتاحة الثقافة لذوي الإعاقة مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية

ومن جانبه، عبر أمين عام الناشرين الدوليين، عن سعادته بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وفوض من جانبه أحمد رشاد، عضو اللجنة التنفيذية وممثل مصر والعرب وافريقيا بالاتحاد الدولي للناشرين، في ذلك الأمر للتنسيق المستقبلي باعتباره ممثلا لمصر وافريقيا والعرب بالاتحاد ، موضحًا أن تمكين ذوي الهمم هدف يسعى كثير من الناشرين من أعضاء الاتحاد للمشاركة الدائمة في اعداد استراتيجية مصر الثقافية.

يُذكر أن الاتحاد الدولي للناشرين IPA، هو أكبر اتحاد في العالم لجمعيات الناشرين الوطنية والإقليمية والمتخصصة، وتضم عضويته 92 اتحادًا إقليميًا من 76 دولة في إفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا والأمريكتين. يُمثلون IPA، من خلال أعضائه، وآلاف الناشرين الأفراد حول العالم، ويقع مقره في جنيف بسويسرا، ويرعي مصالح صناعة النشر في المحافل الدولية.

ورشة عمل للأطفال على هامش معرض الكتاب

من ناحية أخرى، نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ورشة عمل للأطفال المترددين على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55.

هدفت ورشة العمل إلى التوعية بالمساوة بين الأطفال وعدم التميز وتقبل الآخر، والتوعية بأهم الحقوق التي نصت عليها الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تضمنت ورشة العمل التعريف بدور خط نجدة الطفل 16000 في حماية الأطفال المعرضين للخطر، وذلك من خلال توظيف بعض الألعاب الترفيهية، وشارك في ورشة العمل 100 طفل من زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب.

أيضا، تم ترجمة عدد من ندوات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 من قبل مترجمي لغة الإشارة بالمجلس المتواجدين بجناحه في صالة 3 (B29).

إيمان كريم نبحث سبل اتاحة الثقافة لذوي الاعاقة مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفك

إيمان كريم نبحث سبل اتاحة الثقافة لذوي الاعاقة مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفكر
“كريم”: نبحث سبل اتاحة الثقافة لذوي الاعاقة مع الحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التضامن: للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.. لجنة مختصة بمبني محافظة البحيرة

اختصاصات وحدة شئون ذوي الهمم والمرأة وحقوق الإنسان بهيئة النيابة الإدارية (تعرف عليها)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى