الأخبارتقارير

كم عدد سكان فلسطين ؟.. ماذا يقول آخر إحصاء ؟

كم عدد سكان فلسطين ؟ هذا ما يشغل محركات البحث خلال الآونة الأخيرة، فمنذ السابع من أكتوبر الماضي، وهجمات القصف من المحتل الإسرائيلي متتالية، لتستمر الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

كم عدد سكان فلسطين

بلغ عدد سكان الضفة الغربية فى عام 2023 نحو 3.25 مليون نسمة، منهم 1.65 مليون ذكر و1.60 مليون أنثى، وفقًا لأحدث إحصائية للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

كم عدد سكان فلسطين

بلغ عدد السكان في فلسطين بلغ 5.48 مليون نسمة، حتى منتصف 2023، حيث يقيم 78% من السكان في تجمعات مصنفة كحضر، و14% في الريف، و8% في المخيمات.

وجاء ضمن الاحصائيات التي أوضحها الجهاز المركزي، أن 81% من الأسر مسكنها مملوك لأحد أفراد الأسرة، بواقع 87% في الضفة، و70% في قطاع غزة في عام 2022.

نقابة الصحفيين المصرية ترفض التهديدات الصهيونية بشن عملية عسكرية فى رفح

أعلنت نقابة الصحفيين المصرية رفضها بكل قوة لتهديدات الكيان الصهيونى بشن عملية عسكرية ضد “أهلنا” فى رفح الفلسطينية، وشددت خلال بيانها على أن هذه التهديدات تأتى لتكشف حجم التواطؤ الدولى فى مواجهة الإجرام الصهيونى، وحرب الإبادة الجماعية، التى تُمارس ضد الشعب الفلسطينى، ومحاولاته لتصفية القضية الفلسطينية وسط صمت دولى مطبق.

كما تدين النقابة بكل قوة موقف الرئيس الأمريكى الداعم للتهديدات الصهيونية، وتعتبره بمثابة ضوء أخضر لشن الهجوم وقتل المدنيين وإشعال المنطقة، لتضاف جريمة جديدة إلى سجل الجرائم الأمريكية، وجرائم بايدن فى حق الشعب الفلسطينى، ومشاركة معلنة فى حرب الإبادة.

وتؤكد النقابة أنه مع مطلع الشهر الخامس لحرب الإبادة، التى يمارسها الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى فى غزة، وعلى الرغم من الموقف المصرى الواضح، والحاسم برفض التهجير القسرى للشعب الفلسطينى إلى سيناء، واعتبار ذلك خطًا أحمر، وهو الموقف الذى توافقت عليه كل فئات ومكونات الشعب المصرى، إلا أن الكيان الصهيونى بقيادة المجرم نتنياهو مازال يسعى لتنفيذ مخططه، وقد بدأ بالفعل الإعلان عن الاستعداد لتنفيذ هجومه البرى، واجتياح رفح بكل ما يمثله هذا التهديد من مخاطر على الأمن القومي المصري.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: الآن.. الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى