الأخبارتقارير

كم يصل عدد المسلمين في العالم 2023 الآن

يبحث الكثير من الأشخاص، عبر محركات البحث المختلفة، عن عدد المسلمين فى العالم حتى الآن خاصةً أننا على بعض حوالي شهرين من بدء عام جديد، فكم يصل عدد المسلمين في العالم 2023 الآن؟ هذا ما سنجيب عنه من خلال موقعنا فى السطور التالية.

كم يصل عدد المسلمين في العالم 2023 الآن
كم يصل عدد المسلمين في العالم 2023 الآن

كم يصل عدد المسلمين في العالم 2023 الآن

فى شهر ابريل الماضي، نشر تقرير حول عدد المسلمين فى العالم، حيث أكد التقرير أن عدد المسلمين حول العالمي قد بلغ فى 2023 نحو 2.006.770.874 شخصًا.

وأشار التقرير أن هذا الرقم يمثل نحو أكثر من 25% من إجمالي سكان العالم البالغ 8.027.083.496 شخصًا.

كم يصل عدد المسلمين في العالم 2023 الآن

الجدير بالذكر أن دين الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم من حيث عدد الأتباع بعد المسيحية، حيث أكد جلوبال مسلم أن انتشار الإسلام يأتي أسرع من نمو أي دين آخر في جميع أنحاء العالم.

كما أضاف الموقع أن الأشخاص المسلمون يتواجدون في كل أنحاء العالم، مشيراً إلى أن أن أكبر تجمع للمسلمين يتواجد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتشمل هذه المنطقة البلدان التالية:
-إندونيسيا
-اكستان
– الهند
-بنجلاديش

ويتواجد تجمعات كبيرة من السكان المسلمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، فيما تتواجد مجتمعات إسلامية متنامية من المسلمين في أوروبا وأمريكا الشمالية، وفي المناطق الحضرية.

الدين الاسلامي

لقد بعث الله نبيه محمد صلي الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق وهو دين الإسلام حيث قال : إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ [آل عمران:19]،

فالدين هو ما بعث الله به جميع المرسلين فكان أولهم نوح، وجاء فى آخرهم وخاتمهم نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال سبحانه وتعالى فى سورة آل عمران: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: ما هي علامات الساعة الصغرى التي لم تظهر 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى