تقاريرسلايدر

كيفية استخراج جواز سفر مصري 2021 .. الخطوات والأسعار

أعلنت وزارة الداخلية المصرية خطوات ورسوم استخراج جواز سفر مصري 2021.
وأعلنت مصلحة الجوازات إتاحة  خدمة استخراج جواز سفر مصري 2021 من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها
ويمكن استخراج جواز سفر مصري 2021 عبر الدخول علي الرابط التالي
 وتقدم خدمة  استخراج جواز سفر مصري 2021  للتسهيل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالضغط على اختيار  إصدار وثائق السفر، وملء استمارة استخراج جواز السفر  حتى إتمام الخطوات.

ويتم استخراج جواز السفر المصري لمدة 7 سنوات، ويتم تجديده بعد هذه المدة، ويوجد إمكانية استخراج بدل فاقد، أو تالف، في أي وقت، ويتم إضافة ثمن رسوم أخرى على ثمن رسوم استخراج جواز السفر المصري.

ويتم استخراج جواز سفر بدل تالف، من خلال تقديم أصل جواز السفر التالف، وبطاقة الرقم القومي، أو صورة شهادة الميلاد، وعدد 3 صور حديثة بخلفية بيضاء مقاس 46، ثم الذهاب إلى مصلحة الجوازات التابع لها، وملء النموذج الخاص، وسداد الرسوم.

ويكون من شروط استخراج جواز السفر هو حضور الشخص ذاته، ويجوز أن ينوب الزوج عن زوجته، والآباء عن أبنائهم القصر، والجد أو العم في حالة غياب الأب، ومن هم يحملون توكيل عام رسمي، أو قضائي، أو خاص.

إجراءات استخراج جواز سفر مصري 2021

تجهيز  الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر والتوجه بها إلى قسم الجوازات التابع له حسب العنوان المدون في بطاقته، ويمكن معرفة القسم التابع لك من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية.

-تقديم  طلب  نموذج 29  جوازات والخاص باستخراج جواز سفر مصري 2021  ، وملء البيانات المطلوبة، وتقديمه للموظف، ويتم بعدها استخراج جواز السفر بحوالي 3 أيام.

ويسمح بعمل جواز سفر مصري بدل فاقد من داخل وخارج مصر، حيث تكون الإجراءات المطلوبة هي الحضور شخصياً إلى أقرب قسم جوازات، والتبليغ عن فقد جواز السفر، مع تقديم بطاقة الرقم القومي وصورة منها.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر بدل فاقد

– 4 صور شخصية بخلفية بيضاء مقاس 46

– تقديم صورة جواز السفر الفاقد إن وجدت، وفي حالة تغيير البيانات يجب إرفاق مستند رسمي يدل على صحة البيانات المراد تغييرها وتدوينها بجواز السفر.

استخراج جواز سفر مستعجل

خدمة استخراج جواز سفر بشكل مستعجل عن طريق تحضير شهادة ميلاد مميكنة، لمن يقل عمره عن 16 عام، ومستند تجنيد بتأجيل، أو إعفاء، أو تأدية الخدمة، وبطاقة شخصية، والمؤهل الدراسي، والذهاب إلى مصلحة الجوازات التابعة لمنطقتك، ودفع المصاريف.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري 2021  للمرة الأولى:
1-  استمارة جواز السفر نموذج 29 جوازات.
2- تحضير البطاقة الشخصية لمن عمرهم تجاوز 16 عام مع مراعاة أن تكون سارية ومثبت بها الحالة الإجتماعية الحالية الإناث.
3- تحضير شهادة ميلاد من هم أقل من 16 عام.
4- بالنسبة للطلاب تحضير شهادة القيد الدراسي لمن تم 12 سنة.
5- تحضير عدد 3 صور حديثة بخلفية بيضاء

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

11 طريقة لتعزيز الصحة النفسية لذوي الهمم أثناء كوفيد19

شروط مبادرة التمويل العقاري 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى