الأخبارسلايدر

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات وكيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 للطلاب بالصف الثالث الإعدادى بالعام الدراسي الحالي 2023/2024 وذلك تمهيدا لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول يناير المقبل.

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024
كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وحددت المديريات التعليمية مراحل وكيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 ضمن إجراءات التقدم لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2023 ،حيث يسجل الطلاب المقيدون بنظام النظامي والمنازل استمارة التقدم قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول علي أن تراجع الاستمارة وتعتمد من المدرسة.

التعليم توضح كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وتشمل خطوات كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 أن يسجل الطالب استمارة التقدم على موقع الوزارة لجميع البيانات بكل دقة ووضوح تحت إشراف لجنة من مدرسي المدرسة.

وأكدت المديريات علي أن تكون بيانات الطالب من واقع شهادة الميلاد الكمبيوتر، ويسجل الاسم رباعيا، مشددة على أن الخطأ في المستندات سوف تتحمله المدرسة.

و يتم طباعة الاستمارة الالكترونية للطالب وكشوف 12 د الإلكترونية ويتم مراجعتها واعتمادها بواسطة المدرسة.

كما يجب أن يرفق مع استمارة الطالب أصل شهادة الميلاد الكمبيوتر .

المديريات التعليمية تعلن كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

ويتم تشكيل لجنة من عضوين لمراجعة الاستمارات مراجعة نهائية ومطابقة البيانات على شهادة الميلاد كمبيوتر «الرقم القومي» ثم يوقعان على كل استمارة بما يفيد المراجعة ثم تعتمد علي الاستمارات من مدير المدرسة وهو المسئول الأول.

كما تختم الاستمارات وصورة الطالب بختم المدرسة «شعار» بحيث يكون نصفه على الصورة والنصف الآخر على الاستمارة وذلك بعد توقيع الطالب أسفل صورته بخط واضح.

و ترتب الاستمارات ترتيباَ مبدئياً وترسل مع كشوف 12 د الإلكترونية من أصل وصورة بعد اعتمادها من المدرسة والإدارة التعليمية ومراجعتها

ويتم إدراج أسماء البنات ثم البنون إذا كانت المدرسة مشتركة في تسلسل واحد كل علي حدة.

وتقوم المدرسة بعمل كشوف للمتقدمين يحدد فيه المتقدمين في اللغة الإنجليزية والمتقدمين في اللغة الفرنسية حديث – قديم.

إقرأ أيضاً:

‏أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى