تقاريرخدمات

كيف اذاكر بدون ملل.. طرق هتفتح نفسك على المذاكرة

العودة من الإجازة الصيفية إلى الدراسة، هذا التحول فى حياة الطالب من التنزه واللعب والخروج إلى المذاكرة والدراسة والدروس، قد يشعره بضيق شديد وملل أثناء المذاكرة والذي يفقده القدرة على التركيز اثناء المذاكرة أو أثناء المدرسة، لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، بعض الطرق للتخلص أو لتجنب الملل أثناء المذاكرة.

كيف اذاكر بدون ملل.. طرق هتفتح نفسك على المذاكرة
كيف اذاكر بدون ملل.. طرق هتفتح نفسك على المذاكرة

كيف اذاكر بدون ملل

هناك عدة عوامل من شأنها أن تجعلك فى كامل تركيزك أثناء المدة المحددة لمذاكرة دروسك، والتي منها إختيار الوقت المناسب، حيث يفضل البعض مذاكرة الدروس فى الصباح او بعد الفجر، بينما يفضل البعض الآخر الليل، وهو حسب طبيعة الشخص وما يناسبه ولذلك يجب إختيار الوقت حتى تتجنب الشعور بالملل.

كما يجب عليك أيضاً تجنب الاستلقاء على السرير أثناء المذاكرة، حتى تظل فى حالة التركيز طوال مدة المذاكرة ويفضل إختيار مقعد أو مكتب للجلوس عليه.

كيف اذاكر بدون ملل

يمكنك تناول وجبات خفيفة وسريعة بين اوقات المذاكرة كفاصل زمني راحة لتناول طعام خفيف أو تحضير مشروب يساعد على إمدادك بالطاقة اللازمة.

وضع جدول محدد للمذاكرة لتجنب الشعور بالملل من الدراسة، والتركيز أثناء المذاكرة، كما يجب أن تنوع أساليب المذاكرة بقدر الإمكان.

الحصول على فترات راحة منتظمة أيضا مهم حتى تعيد تركيزك مرة أخرى وذلك لمدة حوالي ربع ساعة أو عشر دقائق بين كل ساعتين.

يجب عليك أن تكافئ نفسك عند إنجاز شيء معين أو الانتهاء من المذاكرة سواء كانت المكافأة قطعة شيكولاتة أو لعب كرة القدم أو أي شيء آخر حسب ما تحب.

دعاء المذاكرة

اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير ربي أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي 

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، اللهم اجعل الصعب سهلًا، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا إله إلا الله، الحليم الكريم رب العرش العظيم.

إقرأ أيضا:

أفضل طريقة للتخسيس وحرق الدهون بطريقة آمنة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى