الأخبارتقارير

كيف تحمي نفسك من الكسوف الكلي للشمس 8 أبريل 2024

يتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد كسوف الشمس 2024، والذي نشهده يوم الثامن من ابريل المقبل، لذلك نسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، كيف تحمي نفسك من الكسوف الكلي للشمس 8 أبريل 2024.

كيف تحمي نفسك من الكسوف الكلي للشمس 8 أبريل 2024

تشهد قارة أمريكا خسوفا للقمر وكسوفا للشمس، حيث يحدث ذلك يوم الثامن من أبريل القادم وهو النوع الكلي، ويتزامن مع شهر رمضان حيث يكون الخسوف القمري وفي نهايته سيكون كسوف الشمس، وهذا لم يحدث في التاريخ مطلقا أن اجتمع خسوف مع كسوف في شهر واحد.

ومن المنتظر أن يستغرق كلا واحد منهم أربع ساعات تقريبا، ويكون كسوف الشمس مروره بجميع المدن الأمريكية تحت إسم نينوى وهذا له حدث تاريخي مهم.

كيف تحمي نفسك من الكسوف الكلي للشمس 8 أبريل 2024

مشاهدة الكسوف الكلي دون اتخاذ إجراءات الحماية، يمكن أن تؤدّي إلى تلف العين، أو فقدان النظر، لذلك هناك عدة إجراءات يجب الأخذ بها من أجل الحفاظ على سلامة العين.

أولا يجب ارتداء نظارات كسوف مناسبة، مع المرشّح الشمسي ISO 12312-2، ويجب التأكّد من أن النظارة معتمدة وغير مزيّفة، وقم بمراجعة قائمة “الجمعية الفلكية الأمريكية”.

تأكد أنه لا يوجد أي خدوش أو تمزقات فى النظارة وفي حالة النظر إلى الكسوف من خلال المنظار أو الكاميرا أو التلسكوب، يلزم وجود مرشّح شمسي معتمد في مقدمة الجهاز.

دعاء كسوف الشمس

اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل كسوف شمسك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.

اللهم الطف بنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

اللهم اجعل هذا الكسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك.

يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.

اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا عملا صالحا يقربنا إليك، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ربنا ونتوب إليك.

إقرأ المزيد: أسعار العبد كحك العيد 2024.. اشتري جاهز 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى