سلايدر

لأفراد القوات المسلحة .. شروط ورابط تسجيل لقاح كورونا

أعلنت وزارة الدفاع المصرية لأفراد القوات المسلحة شروط ورابط تسجيل لقاح كورونا، وذلك من خلال منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا “كوفيد 19” لصالح الضباط وضباط الصف المتقاعدين.

لأفراد القوات المسلحة .. شروط ورابط تسجيل لقاح كورونا

وأكدت وزارة الدفاع أنه فى ضوء توجيهات القيادة العامة لوزارة الدفاع تم تصميم وإنشاء منظومة إلكترونية من خلال الموقع الرسمى لوزارة الدفاع على الشبكة الدولية للمعلومات لتسجيل السادة المتقاعدين من الضباط وضباط الصف لتلقى اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد .

رابط تسجيل أفراد القوات المسلحة للحصول على لقاح كورونا 

 

وأكدت أنه يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــــــا 

أو من خلال مكاتب خدمة المتقاعدين بالسلاح طبقأً للشريحة المستهدفة وسيتم بدء التطعيم يوم السبت 2021/4/10

توقيتات تطعيم كورونا لأفراد القوات المسلحة 

 

وأكدت أنه بالنسبة لتوقيتات التطعيم في المراكز خلال شهر رمضان ستكون من سعت 900 إلى سعت 1400

وأعلنت أن الشريحة المستهدفة حالياً للتطعيم هم كل من هو أكثر من 50 عاما

وشددت وزارة الدفاع على ضرورة تسجيل البيانات الأساسية وهى :

( الرقم العسكرى –  تاريخ الميلاد – الفئة ” فنى معهد ، عامل، ضابط صف،شرف”)

يذكر أنه خصصت وزارة الصحة والسكان تقديم لقاح كورونا عبر 139 مركزا علي مستوي الجمهورية بدلا من 40 مركزا  لتلقي اللقاح تسهيلا على المواطنين لسرعة تطعيمهم في  أقرب مركز من عناوينهم المدونة في بطاقة الرقم القومي للحد من انتشار الفيروس.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، في تصريحات له، إلى أن مصر دخلت الموجة الثالثة للفيروس التاجي، مناشدًا تقديم لقاح كورونا لكافة الفئات المستحقة، وأضاف: «ستصل 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم في أبريل الجارى، وهناك أيضا 4.5 مليون جرعة ستصل مصر أول مايو المقبل، ونحن حريصون على إنتاج لقاح سينوفاك داخل مصر

وحددت وزارة الصحة والسكان تقديم لقاح كورونا أولاً لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما وضعت الوزارة خانة فئات أخرى عبر موقعها الإليكتروني لتسجيل لقاح كورونا، بحيث يستقبل الموقع  الراغبين لتلقي اللقاح وفقًا للبيانات التي يتم تسجليها.

وأيضا حددت وزارة الصحة عدد من الفئات يمنع حصولها على اللقاح: وهم الأطفال ما دون الـ 18 عامًا، والأشخاص المصابين بفيروس كورونا، وأصحاب المناعة الضعيفة، والأشخاص المسافرين للخارج.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

الخط الساخن لشكاوى أعطال الكهرباء .. أسعار الشرائح 2021

موقع لازورا لعرض مسلسلات رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى