الأخبار

تجهيزات لإعلان أول جامعة صديقة لذوي الهمم بأسيوط

أول جامعة صديقة لذوي الهمم ..  أكد الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تضع طلابها من  ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولويتها واهتماماتها .

تجهيزات لإعلان أول جامعة صديقة لذوي الهمم  بأسيوط
تجهيزات لإعلان أول جامعة صديقة لذوي الهمم  بأسيوط

وأكد المنشاوى على توفير كافة سبل الدعم والرعاية اللازمة لهم وتهيئة البيئة الجامعية على نحو يلبى احتياجاتهم بما يساهم في دمجهم مع أقرانهم وتيسير سبل الإتاحة لهم والتي تمكنهم من ممارسة حياتهم على نحو طبيعي وتعظيم الاستفادة مما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمة أو صحية أو رعاية اجتماعية وكذلك انخراطهم الإيجابي في مختلف الأنشطة الطلابية الموجودة داخل الجامعة .

وأوضح أن ذلك من خلال اتخاذها لخطوات مسبقة وجادة لرعايتهم وإطلاقها مبادرة موسعة لإعلان جامعة أسيوط “جامعة صديقة لذوى الهمم” الهادفة إلى دعم ذوي الهمم إلى جانب إنشاء أول مركز رعاية للطلاب ذوى الهمم على مستوى جامعات الصعيد والذي ينفرد باشتماله على أول نادي اجتماعي للطلاب ذوى الإعاقة على مستوى الجامعات.

 

أسيوط أول جامعة صديقة لذوي الهمم بمصرر

 

وردا على التقرير المقدم له من الدكتور أحد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حول قيام مركز رعاية الطلاب ذوى الإعاقة بالجامعة لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية بتنظيم مسابقة الطالب والطالبة المثالية للطلاب ذوى الهمم وإعلان نتيجة أسماء الطلاب الفائزين فى المسابقة على مستوى المركز.

من جانبه أشاد نائب رئيس الجامعة بجهود الجامعة الداعمة من خلال المركز لأبنائها الطلاب من ذوى الهمم و توفير فرصة الإتاحة أمامهم للمشاركة وممارسة مختلف الأنشطة الطلابية والتي تساهم فى صقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم وتوسيع مداركهم باعتبارها أحدى العوامل الشريكة للعملية التعليمية.

 

تنظيم احتفالية أول جامعة صديقة لذوي الهمم بمحافظة أسيوط

 

وكذلك أعلن الدكتور محمد حسين موسى مدير المركز، أن المسابقة أسفرت عن فوز الطالب أحمد كامل طاهر بالفرقة الثانية بكلية التربية بالمركز الأول، وفوز الطالب عبد الرحمن عبد الناصر محمد بالفرقة الثانية بكلية الزراعة بالمركز الثاني، وفوز الطالب جاسر سالم خليفة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بالمركز الثالث.

وفوز الطالب عبد الرحمن عشري علام بالفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية بالمركز الرابع، أما عن الطالبات فأسفرت المسابقة عن فوز الطالبة رغدا محمد حسين بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية بالمركز الأول، وفوز الطالبة مروة محمد صادق بالفرقة الرابعة بكلية الآداب بالمركز الثاني، وفوز الطالبة رشا سعد محمود بالفرقة الثانية بكلية الآداب بالمركز الثالث، وفوز الطالبة دميانة هانى عويضة بالفرقة الأولى بكلية التربية النوعية بالمركز الرابع.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الهمم  .. الوادى الجديد تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي

بناء نادي اجتماعي لذوي الهمم بمنطقة عين حلوان مجانا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى