الأخبارسلايدر

لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية (تعرف عليهم)

كتبت: آمال زغلول

اختارت اللجنة العليا لجائزة “عمار الدولية”، لدعم الموهوبين من ذوي الهمم، الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، الحاصل علي جائزة الـ (يونسكو) في التنمية البشرية؛ ليكون عضوًا في لجنه تحكيم المسابقه في موسمها السابع 2023.

كما اختارت اللجنة العليا للمسابقة الفنان المصري مصطفى شعبان والفنانة التونسية هند صبري

لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية تعرف عليه
لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية (تعرف عليهم)

يشارك في المسابقة، متسابقين من جميع الدول العربية، وتتنتقل لجنة التحكيم بين الدول العربية لمتابعة الموهوبين ولقائهم ودعمهم، واختيار الفائزين من بينهم، ويتم إعلان النتائج في شهر ديسمبر المقبل؛ في احتفالية كبيرة بحضور نجوم المجتمع في شتي المجالات والفائزين في المسابقة.

لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية (تعرف عليهم)

كان الدكتور عمار بوقس رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة للموهوبين والأمين العام “لجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة”، أكد أن المشاركة في المسابقة متاحة لكافة المواطنين والمقيمين في جميع الدول العربية من ذوي الهمم.

وقال “بوقس”، ان مشاركة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة المصريين في المسابقة، يتلائم مع هدف المسابقة وهو مشاركة أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الهمم في شتى مجالات الموهبة، بالإضافة إلى مشاركة كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الهمم وتسهل حياتهم، كما تشارك فيها الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

أيضا أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن، عن كامل دعمها للجائزة، وتعهدها بتحفيز ذوي الهمم من المبدعين والمؤسسات والجمعيات الأهلية في مصر على التقدم للجائزة، مشيرة إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لضمان أكبر انتشار للمسابقة، وتحقيق أحلام المبدعين من ذوي القدرات الخاصة.

أهداف مسابقة “جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة” لعام 2023

  1. تهدف إلى اكتشاف الموهوبين من ذوي الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.
  2. اكتشاف أصحاب الأفكار والمشاريع والمبادرات من أفراد المجتمع والمنظمات غير الربحية التي تخدم ذوي الإعاقة.

جوائز المسابقة

  • المسار الأول للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة: يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الهمم في شتى مجالات الموهبة. وتكون الجائزة للفائز بالمركز الأول (100,000) ريال سعودي، والمركز الثاني (50,000) ريال سعودي، والمركز الثالث (30,000) ريال سعودي.
  • المسار الثاني لخدمة ذوي الإعاقة – لأفراد المجتمع: يشارك فيه كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الهمم وتسهل حياتهم، وجائزة هذا المسار (25.000) ريال سعودي.
  • المسار الثالث: لخدمة ذوي الإعاقة – للمنظمات غير الربحية: تشارك فيه الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة، وجائزة هذا المسار قدرها (50,000) ريال سعودي.

وبذلك يكون مجموع جوائز الجائزة لهذا العام أكثر من ربع مليون ريال سعودي ( 250,000+) في جميع المسارات.

مسابقة جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة 2023 أعرف
لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية تعرف عليهم

لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية  تعرف عليهم

تنطلق مسابقة هذا العام من السعودية ثم الإمارات ومصر والأردن وتونس والمغرب، وسيتم استضافة أفضل المشاركين في الجائزة من الدول العربية الأخرى في أقرب دولة لهم من الدول المذكورة.

لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية (تعرف عليهم)
لاكتشاف ذوي الهمم.. أعضاء لجنة تحكيم جائزة عمار الدولية (تعرف عليهم)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أمنيات بطل الجمهورية في سباحة ذوي الشلل الدماغي.. توفير مكان له بالقاهرة (الحكاية)

حركة تنقلات مديرية أمن الشرقية 2023.. بالأسماء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى