الأخبارسلايدر

لبحث توفير الأطراف الصناعية وللمستحقين.. وزيرة الهجرة تلتقي السفيرة مارينا نخلة

كتبت: آمال زغلول

أعربت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، عن سعادتها بحماس الدكتورة مارينا نخلة صاحبة الإنجازات الفريدة في مجال الأطراف الصناعية وذوى الإعاقة واستعدادها لخدمة أبناء وطنها سواء في مجال الأطراف أو نفسيا.

لتوفير الأطراف الصناعية وللمستحقين.. وزيرة الهجرة تلتقي السفيرة
لبحث توفير الأطراف الصناعية وللمستحقين.. وزيرة الهجرة تلتقي السفيرة مارينا نخلة

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الهجرة، للدكتورة مارينا نخلة، حيث استهلت اللقاء بالترحيب بيها، معربه عن فخرها بالنجاح الذي حققته في مجال ذوى الإعاقة وانطلقها بثقة وتميز لتبدأ مشوار نجاحها، مرحبة بها في وطنها الأم.

لبحث توفير الأطراف الصناعية وللمستحقين.. وزيرة الهجرة تلتقي السفيرة مارينا نخلة

وخلال اللقاء، استعرضت الدكتورة مارينا نخلة دورها الذي نجحت فيه، رغم إعاقتها في القدمين واليدين وحصلت على درجتين للدكتوراه في علم النفس والتخصص في التعامل مع ذوي القدرات الخاصة وكذلك في مجال الأطراف الصناعية، حيث عرضت خبراتها في هذا المجال ورغبتها في نقل وتنفيذ هذه الخبرات التي اكتسبتها في مصر.

وأكدت الدكتورة مارينا نخلة، استعداها للتعاون مع منظمات المجتمع المدني بمصر التي تعمل في مجال الأطراف الصناعية والإعاقات، لإعطاء دفعة إيجابية للجميع وخاصة لذوى الإعاقة، عن طريق إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية التي تقوم بتصنيعيها، والتواصل مع هذه المنظمات بمصر للتبرع بالأطراف الصناعية للحالات المستحقة.

وفي نهاية اللقاء، أكدت السفيرة سها جندي استعدادها للتعاون والعمل على التنسيق مع منظمات المجتمع المدني في مصر العاملة في هذا المجال للاستفادة من هذه الخبرات، موجهة بعقد لقاء آخر للدكتورة مارينا نخلة مع عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني لبحث آليات التعاون بينهم وبين منظمة المجتمع المدني في الولايات المتحدة الأمريكية لتوفير الأطراف الصناعية اللازمة للأشخاص المستحقين.

كانت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة قد التقت الدكتورة مارينا نخلة خلال زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء أعضاء الجالية المصرية بكاليفورنيا، وأعلنتها سفيرة لوزارة الهجرة لمتحدي الإعاقة، تقديرا لقصة نجاحها في هذا المجال.

لتوفير الأطراف الصناعية وللمستحقين.. وزيرة الهجرة تلتقي السفيرة سها جندي
لبحث توفير الأطراف الصناعية وللمستحقين.. وزيرة الهجرة تلتقي السفيرة مارينا نخلة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موضوع تعبير عن ذوي الاحتياجات الخاصة للصف الثالث الاعدادي 2023| نصائح للطلاب عند الكتابة

تعرف على مواعيد اختبارات الناشئين 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى