الأخبارسلايدر

لتحسين معيشة ذوي الإعاقة .. الصين تبدأ سياسات داعمة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

لتحسين معيشة ذوي الإعاقة .. أعلنت الصين البدء فى تنفيذ سياسات داعمة لتحسين معيشة ذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك تحسين وصولهم إلى الأماكن العامة ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم في دورة الألعاب البارالمبية الشتوية “بكين 2022”.

لتحسين معيشة ذوي الإعاقة .. الصين تبدأ سياسات داعمة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة
لتحسين معيشة ذوي الإعاقة .. الصين تبدأ سياسات داعمة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

وتشمل الاجراءات مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة الاجتماعية مع تطبيق السياسات الداعمة، حيث أطلقت 13 إدارة حكومية خطة تنص على أنه بحلول عام 2025، ستستمتع 1.1 مليون أسرة فقيرة يعاني أفرادها من الإعاقة الخطيرة بتحول المرافق التي يمكن الوصول إليها.

الصين تطبق سياسات تدعم ذوي الإعاقة وتحسن معيشتهم

وعمل الاتحاد الصيني لذوي الاحتياجات الخاصة مع وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وأجرى تعديلات على 217 موقعا إلكترونيا وتطبيقا هاتفيا حتى يتمكن ذوو الاحتياجات الخاصة من استخدامه.

وفي مدينة هانغتشو بشرقي الصين، أعدت الإدارات الحكومية العديدة قائمة للذين يعانون من إعاقات جسدية، لإبلاغ الأطباء بحالتهم الصحية لتلقي العلاج في الوقت المناسب.

الصين تعلن تطبيق سياسات لخدمة ودعم ذوي الإعاقة

وقال فان هاي رونغ، مسؤول بالاتحاد المحلي لذوي الاحتياجات الخاصة “سيذهب الأطباء على مستوى المجمعات السكنية إلى منازل المرضى ويقوموا بتقييمات بعد حصولهم على القائمة.

وتابع :قمنا بتحسين عمل الحكومة المحلية لتبادر إلى مساعدة السكان الذين يمكنهم الاستفادة من السياسات،وكنا نسعى لاكتشاف السكان من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقييم حالتهم وإعادة تأهيلهم في أسرع وقت ممكن”.

مع التأكد من أن الذين يتم علاجهم بعد إعادة التأهيل يمكن أن يعيشوا حياة طبيعية، وعملت الحكومة المحلية أيضا على توفير فرص عمل لهم.

وبدعم من الحكومة، أنشأت شركة في عام 2016، مع إعطاء الأولوية لتوظيف من يعانون من الفقر وذوي الاحتياجات الخاصة للمساعدة في زيادة دخلهم بشكل مطرد.،واستفاد أكثر من 1300 شخص من شركتها.

وخلال العام الماضي، شعرت أن هناك تغيرات هائلة في حماية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. ولدينا طموحات وقدرات على المساهمة بشكل كبير في تنمية المجتمع البشري”.

وقال قوه لي تشيون، المتحدث باسم الاتحاد الصيني لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى خطط المستقبل “في العام الجاري، سيواصل الاتحاد تعزيز إنجازات البلاد للقضاء على الفقر وتوسيعها. وسنواصل تنفيذ الخطة الثلاثية لتعزيز توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، والإسراع في تطبيق التشريعات بشأن بناء بيئة ميسرة لهم. وسنبذل جهودا لضمان مستوياتهم المعيشية وتحسينها”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 14-3-2022

ارتفاع الأسعار .. شعبة المستوردين: قرارات وقف تصدير السلع الغذائية في صالح المستهلك

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى