الأخبارسلايدر

لتصريحاته عن الأطفال ذوي الإعاقة .. هجوم حاد على المرشح الفرنسى إريك زيمور

بسبب تصريحاته عن الأطفال ذوي الإعاقة .. تلقى المرشح الفرنسي اليميني المتطرف إريك زيمور، انتقادات واسعة بعد مطالبته بضرورة إيواء الأطفال ذوي الإعاقة في مؤسسات متخصّصة لا مع أطفال آخرين.

لتصريحاته عن الأطفال ذوي الإعاقة .. هجوم حاد على المرشح الفرنسى المتطرف إريك زيمور
لتصريحاته عن الأطفال ذوي الإعاقة .. هجوم حاد على المرشح الفرنسى المتطرف إريك زيمور

وتسببت  تصريحاته التى وصفت بالعنصرية فى حملة جديدة ضده وصفت شخصيته بغير الإنسانية والعنصرية بعد أن رفض دمج الأطفال ذوي الغعاقة مع أقرانه وطالب بضرورة إيوائهم  في مؤسسات متخصّصة لا مع أطفال آخرين.

تصريحات عنصرية ضد الأطفال ذوي الإعاقة من المرشح الفرنسى

وانتقدت وزيرة الدولة لشؤون الإعاقة، صوفي كلوزيل، ما وصفته  بالبيان “المثير للشفقة”، وأدانت الرؤية “البائسة” و”الحصرية” للإعاقة.

وأضافت: “الأمر معقّد بالطبع، لكنه شرف لفرنسا حقاً أن تكون قادرة على تعليم هؤلاء الأطفال مع آخرين، من بين آخرين”.

هجوم على المرشح الفرنسى لعنصريته مع الأطفال ذوي الإعاقة

واستنكر زعيم نواب “الجمهوريون”، داميان أباد، وهو نفسه من ذوي الإعاقة، التصريحات “الفاضحة” التي أدلى بها إريك زيمور، و”الفصل العنصري في جميع المستويات”، وطالبه باعتذار علني.

و قال المرشح الشيوعي فابيان روسيل إنّه “ثار من هذا الاقتراح”، وقارنه بالدعوة إلى “مجتمع الفصل العنصري”.

ورأت المرشحة الجمهورية فاليري بيكريس “وحشية” في تصريحات إريك زيمور، في حين وصفت المرشحة الاشتراكية كريستيان توبيرا تصريحات زيمور بأنها  “إفراط في العنف والإهانة” .

وكانت ردود الفعل قويةً أيضاً في البيئة النقابية. فقد تأثر الرئيس الوطني لجمعية البالغين والشباب ذوي الإعاقة، جان لويس غارسيا، مما اعتبره “فصلًا  وخللاً بعيداً”، بينما كان رئيس منظمة SOS للتوحّد الفرنسي، أوليفييه كاتان، “ساخطاً” على تصريحات اعتبرها “تمييزية”.

وقدّر رئيس جمعية مراعاة الإعاقة في السياسات العامة والخاصة (APHPP)، ماثيو أنيرو، وهو أيضاً مسؤول محلي منتخب وكفيف، أنّ “استبعاد 12 مليون شخص من ذوي الإعاقة في فرنسا ذكره مقزّز للغاية”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لدعم ذوي الإعاقة … إطلاق حملة ” ازرع خير” بين طلاب الأردن

خطوات استخراج كعب عمل لذوي الإعاقة المؤهلين مهنياً 2022

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى