الأخبارسلايدر

لتعلم لغة الإشارة.. وزارة الصحة بسلطنة عمان تدرب العاملين بقسم ذوي الإعاقة

 

نظمت وزارة الصحة بسلطنة عمان دورة تدريبية لتعلم لغة الإشارة للمرحلتين الرابعة والخامسة والتي تستمر حتى نهاية ديسمبر القادم عن طريق التواصل عن بعد ،وذلك بقسم برامج ذوي الإعاقة بدائرة الأمراض غير المعدية.

لتعلم لغة الإشارة.. وزارة الصحة بسلطنة عمان تدرب العاملين بقسم ذوي الإعاقة
لتعلم لغة الإشارة.. وزارة الصحة بسلطنة عمان تدرب العاملين بقسم ذوي الإعاقة

وتضمن برنامج افتتاح الدورة كلمة صالح الحربي رئيس قسم برامج ذوي الإعاقة بدائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، شكر فيها المشاركين بالدورة وحرصهم على استكمال ما تبقى من المراحل التدريبية.

تعليم لغة الإشارة بوزارة الصحة العمانية

كما ألقى الدكتور محمد العبري من مكتب منظمة الصحة العالمية بمسقط كلمة أشار فيها إلى أهمية البرنامج التدريبي وحث الحضور على بذل الجهد في تعلم لغة الإشارة لما لها من دور في تقليص الحواجز بين المرضى من ذوي الإعاقة ومقدمي الخدمة الصحية، مؤكدا على أن المنظمة ستواصل دعمها في تنفيذ مثل هذه البرامج الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع.

تهدف الدورة إلى تأهيل ورفع مستوى تقديم الخدمة الصحية بصورة سهلة ودقيقة بالإضافة إلى الحصول على أفضل الخدمات لذوي الإعاقة وضمان تساوي الحقوق والواجبات وفق الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة.

يأتي هذا الاهتمام في إطار رفع مستوى التواصل بين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والكوادر الطبية بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بمسقط.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التركيز على شريحة ذوي الهمم .. اتصالات مصر تعلن خطتها للعام المقبل

47 من ذوي الإعاقة بكفر الشيخ يتأهلون لتصفيات مباريات المشروع القومي الرياضي لذوي الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى