الأخبارسلايدر

لتمكين ذوي الإعاقة .. الاتصالات تطلق فاعلية  تمكين المرأة رقمياً لدعم الفرص المتساوية

لتمكين ذوي الإعاقة .. شاركت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بفعالية “مستقبل تمكين المرأة في عصر التحول الرقمي” والتى نظمتها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقرها بمدينة السادس من أكتوبر تحت شعار “فرص رقمية مستدامة”، وذلك بالتزامن مع الإحتفال بشهر المرأة.

277364920 280174504289143 378424136413359182 n

 

وأكدت الدكتورة إيمان كريم أن تقدم الدول إقتصادياً يتوقف على مدى تحقيقها لمبدأ التحول الرقمي  لأن ذلك يسهم في تقديم خدمة ذات جودة عالية، وفى وقت قياسي للمواطن، الأمر الذي يقلل من النفقات بتحسين الكفاءة وفاعلية الأداء، مشيرة إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال الحد من أوجه التمييز بين الجنسين، وتحقيق مبدأ المساواة، والعمل على تمكين المرأة من خلال توفير العديد من البرامج والتدريبات المختلفة لهن، الخاصة بتوعيتهن بأهمية التحول الرقمي، والإرتقاء بإمكانياتهن، وإكسابهن خبرات متنوعة في جميع المجالات، وتوفير فرص الإتاحة والوصول للخدمات التكنولوجية الأساسية .

وزارة الاتصالات تعمل على تمكين ذوي الإعاقة رقميا ومعرفيا

 

وأشارت إلى أن تمكين المرأة عامةً، والمرأة ذات الإعاقة خاصةً، والعمل على توظيف خبراتهن واستغلالها الاستغلال الأمثل باعتبارها شريك أساسي في تنمية المجتمع، وتشجيعهن على الإستفادة القصوى من الحلول التكنولوجية المبتكرة، يسهم في إقامة مجتمع معرفي يدعم الفرص المتساوية للمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة التي تبنتها الدولة المصرية .

لتمكين ذوي الإعاقة .. الاتصالات تطلق فاعلية  تمكين المرأة رقمياً لإقامة مجتمع معرفي يدعم الفرص المتساوية

 

جدير بالذكر أن فعالية “مستقبل تمكين المرأة في عصر التحول الرقمي”، حضرها الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشارك فيها اليساندرو فراكاسيت الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، بالإضافة إلى عدد من ممثلي بعض الجهات الداعمة لتمكين المرأة إجتماعيًا وإقتصاديًا .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الإعاقة .. أسيوط تنظم دورات تدريبية للغة الإشارة والمشغولات اليدوية

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 30-3-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى