الأخبارسلايدر

لخدمة ذوي الإعاقة بقطاع غزة .. تعاون بين الهلال الأحمر ومستشفى حمد بن خليفة

لخدمة ذوي الإعاقة … وقع الهلال الأحمر القطري اتفاقية تعاون مع مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة لتنفيذ مشروع توفير العلاج التأهيلي للمحتاجين من ذوي الإعاقة في القطاع إيذانا ببدء تنفيذ المشروع.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور أكرم نصار مدير مكتب الهلال الأحمر القطري التمثيلي في غزة والدكتور خالد عبدالهادي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ممثلا للمستشفى.

قطر تساعد فى توفير الأطراف الصناعية لذوي الإعاقة بقطاع غزة

من جانبه أكد الدكتور نصار أن المشروع الجديد يعمل على توفير خدمات التأهيل لفائدة 635 شخصا من ذوي الإعاقة الذين يتلقون خدمة التأهيل في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بقطاع غزة، لافتا إلى أن المشروع يتضمن توفير مستلزمات تركيب الأطراف الصناعية وعدد من الكراسي المتحركة والسماعات الطبية، بالإضافة إلى قطع الغيار لقواقع الأذن الإلكترونية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 900 ألف ريال.

أطراف صناعية وزرع قوقعة لذوي الإعاقة بقطاع غزة

بينما أوضح نور الدين صلاح، مدير عام مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق التعاون بين المستشفى والهلال الأحمر القطري لمساندة ذوي الإعاقة ودعم الخدمات التأهيلية المقدمة لهم في قطاع غزة، مشيرا إلى أن تأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية والحركية في المجتمع يعد من أولويات المستشفى، التي تسعى بالتنسيق مع المؤسسات الدولية إلى ضمان استمرارية تقديم هذه الخدمات المباشرة لذوي الإعاقة.

ونفذ الهلال الأحمر القطري 71 مشروعا صحيا في قطاع غزة منذ عام 2008، للمساهمة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتعزيز النظام الصحي هناك، بتكلفة إجمالية تصل إلى 270 مليون ريال قطري.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التوحد عند الكبار ..  التشخيص والأنواع والعلاج

اتحاد الإعاقات الذهنية يوقع بروتوكول تعاون مع فييد كلوب لتأهيل المنتخبات القومية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى