الأخبار

لخدمة ذوي الإعاقة البصرية … توقيع برتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ومؤسسة بصيرة

 

لخدمة ذوي الإعاقة البصرية… وفي اطار اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم فئات المجتمع كافة وذوي الاحتياجات الخاصة بصفة أساسية، وفي اطار قناعة جامعة عين شمس بأهمية دعم تلك الفئات؛ وقعت جامعة عين شمس برتوكول تعاون مع مؤسسة بصيرة لذوي الإعاقة البصرية سعيًا نحو العمل على تضافر جهود المؤسستين في الارتقاء بذوي الاحتياجات الخاصة عمومًا ومكفوفي البصر بوجه خاص في المجالات الاجتماعية والثقافية والطبية والتعليمية والأكاديمية كافة.

لخدمة ذوي الإعاقة البصرية ... توقيع برتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ومؤسسة بصيرة
لخدمة ذوي الإعاقة البصرية … توقيع برتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ومؤسسة بصيرة

وفي هذا تسعي المؤسستان من خلال -البروتوكول المشار إليه- إلى إنشاء قسم دراسات عليا جديد في مصر لأخصائي المكفوفين وضعاف البصر؛ ذلك إيمانًا من المؤسستين بضرورة توفير الكوادر العلمية الأكاديمية المدربة والمؤهلة في هذا المجال استنادًا إلى أحدث المناهج العلمية ذات العلاقة وما يرتبط بها من أجهزة وبرامج داعمة لهذه الكوادر.

بروتوكول تعاون لخدمة ذوي الإعاقة البصرية بعين شمس

وقد مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية معالي الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، و دعاء مبروك المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية.

قسم جديد لذوي الإعاقة البصرية بجامعة عين شمس

وفي هذا السياق تم الاتفاق على أن يكون الدكتور عبد الناصر محمد رشاد وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و ملك عصمت منسقين عن طرفي الاتفاق فيما يتعلق بتنفيذه.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة .. «التضامن» تعلن عدد الكروت المُصدرة منذ بدء المنظومة

توزيع 50 كرسي لذوي الإعاقة بسوهاج مجانًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى