الأخبارسلايدر

لخدمة ذوي الإعاقة .. توفير لقاح كورونا منزليا بمركز ميت غمر بالجيزة

لخدمة ذوي الإعاقة، أعلنت الدكتورة مروة علواني  مسؤول مركز طبي  ميت عقبة بالجيزة توفير الخدمة المنزلية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا لكبار السن وذوي الهمم وذلك من خلال الخط الساخن لوزارة الصحة.

c03e23abc76d16c0f66641f511b4a39e w775

وأضافت أن الفرق الطبية تعمل بالتعاون مع هيئة اسعاف الجيزة، مشيرة إلى أن الخط الساخن يتواصل مع المركز لتوفير الفرق الطبية.

توفير لقاح كورونا منزليا لذوي الإعاقة بالجيزة

ولفتت  علواني  إلى أن المركز يتواصل مع المواطنين الذين حصلوا على الجرعة الثانية لتلقي الجرعة التنشيطية ، بعد مرور فترة 6 شهور من الجرعة الثانية.

وأكدت  أن المركز يشتمل على جميع أنواع اللقاحات ومتاحة والجرعة التنشيطية من الممكن أن تكون من نوع أخر مختلف عن الجرعتين السابقتين.

فرق طبية لتوفير اللقاح لذوي الإعاقة  بالمنزل بمركز ميت غمر

وكان الدكتور حسام عبد الغفارالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أكد أن المواطن المتعافي من كورونا يستطيع الحصول علي اللقاح بعد تعافيه  بشهر.

مؤكدا أن متحور أوميكرون سريع الانتشار رغم أنه أقل حدة من دلتا ولكنه يصيب أعداد كبيرة، مضيفا أن اللقاح مهم للجميع بما فيهم من يشتكون من أية أمراض مزمنة والحالة الوحيدة التي يمنع فيها أخذ اللقاح هي الحساسية الشديدة لإحدي مكونات اللقاح.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

 خطوات استيراد سيارة ذوي الإعاقة بدون جمارك

لحماية الطلاب ذوي الإعاقة .. المدارس السعودية تنظم خطة لحماية ذوي الهمم من فيروس كورونا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى