خدماتسلايدر

لخدمة ذوي الإعاقة.. كرسي متحرك بنظام تحكم بمشروع تخرج طلاب حلوان

لخدمة ذوي الإعاقة .. تمكن طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا الإلكترونيات بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان من تنفيذ مشروع التخرج الخاص بهم وهو عبارة عن كرسى متحرك بنظام تحكم لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

لخدمة ذوي الإعاقة.. كرسي متحرك بنظام تحكم بمشروع تخرج طلاب حلوان
لخدمة ذوي الإعاقة.. كرسي متحرك بنظام تحكم بمشروع تخرج طلاب حلوان

 

ووفقا لمشروع التخرج المنفذ Advanced Wheel Chair With Wireless Control System

 

يعمل الكرسي المتحرك بنظام تحكم لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك كبار السن والذين يواحهون صعوبة الحركة والتنقل وممارسة حياتهم بشكل طبيعي مثل باقى فئات المجتمع.

طلاب جامعة حلوان ينفذون كرسي متحرك لخدمة ذوي الإعاقة 

وأكد الطلاب أن فكرة هذا المشروع جاءت لخدمة هذه الفئة من البشر وهم ليست بالفئة القليلة ،ووفقا لتصريحات منظمة الأمم المتحدة فإن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تمثل أكثر من مليار شخص، أو ما يقرب من 15 في المائة من نسبة سكان العالم التي تقدر بنحو 7 مليارات نسمة، مع شكل من أشكال الإعاقة، وتتواجد نسبة 80 في المائة منهم في البلدان النامية، وهذه هى الفئة الأولى المستهدفة من هذا المشروع.

وأكد الطلاب أن فئة كبار السن، فكل بلدان العالم تقريبا تشهد نموا في أعدد كبار السن بين سكانها ونسبتهم، وهناك زيادة في أهمية كبار السن باعتبارهم من المساهمين في التنمية ممن ينبغي أن تدمج قدراتهم على العمل للنهوض بأنفسهم ومجتمعاتهم في السياسات والبرامج على جميع المستويات.

وأوضح الطلاب أنه من المتوقع خلال العقود المقبلة، ستواجه كثير البلدان ضغوطا سياسية ومالية بسبب النظم العمومية فيها مثل نظم الرعاية الصحية والمعاشات التقاعدية وإتاحة الحماية للشريحة المسنة، وهذة هي الفئة الثانية المستهدفة من هذا المشروع.

ابتكار كرسي متحرك متطور لخدمة ذوي الإعاقة بجامعة حلوان

من جانبه أوضح الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، أن اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية يرجع لأهميتها الكبيرة في استغلال طاقات الشباب وتوجيهها بما يفيدهم بدنيا وفكريا واجتماعيا واستثمار أوقات الفراغ، ومد أواصر الود بين الطلاب وبعضهم، ورفع روح المنافسة الشريفة، بجانب تحقيق الأهداف التربوية وتنمية المهارات والعلاقات الاجتماعية وقدرات الطلبة الذاتية، وتحفيزها بشكل سليم.

وقال الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، إن متابعة أعمال الطلاب الابتكارية تعطي لهم حافز قوي علي الاستمرار في التقدم والازدهار والنهوض بمجتمعهم.

ويتكون فريق الطلاب القائمين على المشروع يتكون من الطالب كريم عبداللطيف عبدالمعطي، أبانوب مجدي، إبراهيم عاشور، أحمد صبري، إسلام أنور، أسماء إبراهيم، أسماء إبراهيم، أسماء جمال، ألاء محمود، أيمن محمد، أيه قدري، حسام جمعة، سمر إسماعيل، فاطمة محمد، فايزة أحمد، ياسمين ياسر.

وجاء ذلك برعاية ودعم من الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، وريادة الدكتور حسام حسن وكيل الكلية لشئون الطلاب، ومتابعة الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لشئون البيئة، وأشرف على المشروع الدكتور محمد جودة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 25-7-2022

لذوي الإعاقة ..  مدارس 30 يونيو تستعد لتأهيل طلاب الدمج التعليمي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى