الأخبار

لخدمة ذوي الهمم .. توزيع أجهزة لاب توب على الطلاب بجامعة حلوان

لخدمة ذوي الهمم، أعلنت الطالبة يارا هانى نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، إن الاتحاد قام بتوزيع أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الاعاقة لدعم تكافؤ الفرص التعليمية.

لخدمة ذوي الهمم .. توزيع أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة حلوان
لخدمة ذوي الهمم .. توزيع أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة حلوان

وأكدت أن الاتحاد يعمل على العديد من المحاور والملفات الخدمية والمجتمعية ويعمل على صقل مواهب الطلاب، حيث أنه عمل خدمي والمقابل الوحيد هو ثقل الموهبة وتنمية المهارات والقدرات.

 أجهزة لاب توب للطلاب ذوي الهمم بجامعة حلوان

وقالت أن من أهم أن الملفات التى يعمل عليها الاتحاد هو ملف  الطلاب من ذوي الهمم فهو من أقرب الملفات التى نحب نحن كاتحاد العمل عليها حيث أننا نولى اهتمام كبير فى دعم زملائنا من الطلاب من ذوى الهمم.

واكدت أنه يوجد أسرة كبيرة داخل الجامعة تدعي أسرة الفرسان وهى أسرة مخصصة للطلاب من ذوي الهمم، وإنه يوجد تواصل معهم بشكل كبير من قبل الاتحاد ومن قبل شئون الطلاب محاولين تذليل أى معوقات قد تظهر أمامهم سواء كانت مشكلة صحية أو مشكلة شخصية أو دراسية فى الكلية، وأنه يتم تعيين طالب من ذوى الهمم فى كل إتحاد من اتحادات طلاب جامعة حلوان.

دعم الطلاب ذوي الهمم بدورات تدريبية بجامعة حلوان

وأشارت نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، إلي أنه مؤخرا قامت إدارة التكافل الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بتوزيع وتسليم أجهزة لاب توب للطلاب المكفوفين من الجامعة من ذوي الهمم بالتعاون مع جمعية الأورمان ووزارة التضامن الاجتماعي، وأن هذا يعكس مدى اهتمام الجامعة بأبنائها الطلاب من ذوي والهمم والحرص على مساعدتهم، ودعم تكافؤ الفرص التعليمية وأن الجامعة لديها خطة لدعم هؤلاء الطلاب وأن هذه هى الخطة الأولى فقط وأنه سوف يكون هناك مراحل أخرى .

واستطردت أنه يتم إعداد كورسات خاصة للطلاب من ذوي الهمم تكون بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، كما أن هؤلاء الطلاب لم يكونوا منعزلين عن باقى طلاب الجامعة فى الكورسات التى يتم إعدادها ولكن سوف يكون هناك تركيز بصورة أكبر على هؤلاء الطلاب من ذوى الإعاقة.

 

وأوضحت طبيعة الكورسات التى تقدم للطلاب ذوي الهمم، فقالت أنها كورسات حياتية فهؤلاء الطلاب لا ينقصهم أى شئ عن باقى طلاب الجامعة، ولذلك يجب إعدادهم وتزويدهم بجميع المعلومات والمهارات المطلوبة حتى يتمكنوا من المنافسة فى سوق العمل برفقة جميع الطلاب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

شنط غذائية لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة عين شمس  

لدمج ذوي الإعاقة .. دورات تدريبية بجامعة عين شمس لكيفية التعامل مع أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى