الأخبارسلايدر

لخدمة ذوي الهمم .. ثقافة السويس تنظم ندوة لرفع الوعي المجتمعي وتوفير حياة كريمة لأصحاب الإعاقات

نظم فرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة  ندوة بعنوان (الوعي المجتمعي ودوره في الوصول لحياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة).

لخدمة ذوي الهمم .. ثقافة السويس تنظم ندوة لرفع الوعي المجتمعي وتوفير حياة كريمة لذوي الإعاقة
لخدمة ذوي الهمم .. ثقافة السويس تنظم ندوة لرفع الوعي المجتمعي وتوفير حياة كريمة لذوي الإعاقة

تناول المؤتمر عدد من المحاور منها  التمكين الرقمي للاشخاص ذوي الاعاقة من النفاذ الى النفوذ  للمحاضر: الدكتور السيد النحراوي وادار الجلسة صادق عكرش .

أبرز من خلالها أهمية التمكين الثقافي والمعرفي الذي يستند علي اساس نبدأ حق الأشخاص ذوي الاعاقة في المعرفة وامتلاك كافة آلياتها.

ثقافة السويس تناقش التدخل المبكر لذوي الهمم والتمكين التكنولوجي

وكذلك مناقشات لدور الإعلام في النهوض بالوعي المجتمعي للارتقاء بحياة الاشخاص ذوي الاعاقة، حاضره خلاله محمد مختار، وأدار الجلسة سامح الجلاد، وكذلك ناقش (الدمج بين الرفض والقبول)  حاضرت خلاله شيماء عبدالرازق، والتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة للمحاضر ايمان شبارة والذي تحدثت عن هو دعم متخصص للأطفال ذوي الإعاقة، واضطراب طيف التوحد، وتأخر النمو والاحتياجات الخاصة الأخرى.

وتهدف برامج التدخل المبكر لذوي الهمم إلى تحسين نمط حياتهم وتنمية مهارات التخاطب لديهم، من خلال بعض الخدمات المتخصصة التي تُقدم للأطفال في سن صغيرة للغاية، كل طفل وفقًا لاحتياجاته.

وأدار جلسة الختام الإدارة الثقافية بالفرع بلال شوشة رئيس المؤتمر  الدكتور السيد صبحي النحراوي،النحراوي، و أمين عـام المؤتمر محمد مختار غريب.

مناقشة قضايا ذوي الهمم بثقافة السويس

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بذوي الهمم وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 وهي تغيير نظرة المجتمع إلى أبنائنا ذوي القدرات الخاصة؛ وتحويلهم إلى قوة منتجة ومؤثرة في المجتمع  وبرعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة  والكاتب محمد نبيل محمد رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي .

حضر المؤتمر حنان مرعي مدير إدارة التخطيط ومتابعة الأنشطة وآمال عيد رئيس قسم المكتبات وأحمد طة السيد مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات وشروق سعيد رئيس قسم الدرسات والبحوث وعدد كبير من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع ذويهم وذلك بمركز شباب فيصل.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 2-2-2022

زيادة أسعار البنزين في مصر .. مصدر: الإعلان خلال أيام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى