الأخبارسلايدر

لخدمة ذوي الهمم .. مرافق خاصة بقاعات قمة المناخ بشرم الشيخ

لخدمة ذوي الهمم .. أكد المتطوعون بقمة المناخ أنه تم تجهيز المرافق الخاصة بالقاعات لتكون مناسبة لذوي الهمم المشاركين بقمة المناخ بشرم الشيخ والمقرر انطلاقها نوفمبر المقبل.

وأكد برنامج المتطوعون بقمة المناخ أنه تم تهيئة الموقع الإلكترونى للمؤتمر ليكون مناسبا لذوي الهمم وكذلك توفير مختلف المطبوعات بطريقة برايل وتوفير عدد من مترجمين لغة الإشارة وتوفير الاتاحات البصرية والأجهزة المساعدة بالتنسيق مع الوزارات.

لخدمة ذوي الهمم .. مرافق خاصة بقاعات قمة المناخ بشرم الشيخ
لخدمة ذوي الهمم .. مرافق خاصة بقاعات قمة المناخ بشرم الشيخ

وأضاف أن وزارة التضامن الاجتماعى تلقت 9900 طلب للتطوع من 80 دولة، وتم اختيار 1300 متطوع مع مراعاة التنوع والتأكيد على تحقيق التنوع واحترام الاختلافات وتنفيذ أكبر ملتقى تدريبى للمتطوعين وبدء حضور المتطوعين فى شرم الشيخ 25 أكتوبر الجارى.

وأشار إلى لقاء سيجمع المتطوعين بالحكومة وسكرتارية المؤتمر نهاية الشهر، كما عقد يوم المجتمع المدنى على هامش قمة المناخ، وتخصيص مساحة للمجتمع المدنى ومعرض “ديارنا” بالمنطقة الخضراء.

 

تجهيز قاعات مؤتمر المناخ لاستقبال ذوي الهمم

 

من جانبه اكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المسؤولين عن تنظيم مؤتمر المناخ قاموا بتصميم  مداخل ومخارج خاصة لذوي الهمم، مضيفا أن كافة المسؤولين  والشركات المنظمة وضعوا في الاعتبار مشاركة ذوي الهمم، حيث جرى مناقشة تحديد مداخل ومخارج لهم لتسهيل عملية الدخول إلى القاعات أثناء انعقاد ورش العمل والفعاليات التي تجرى على مدار أربعة أيام لمناقشة قضايا تتعلق بالمناخ.

وأوضح أن جنوب سيناء ستختار مجموعة من ذوي الهمم للمشاركة في القمة، وأن هناك متطوعين لمساعدتهم خلال فترة الانعقاد، وتوفير كراسي متحركة لعدد منهم، وكذلك عدد من الأجهزة لذوي الإعاقة البصرية.

وأضاف محافظ جنوب سيناء فى تصريحات صحفية  إنه من المتوقع أن تستقبل مدينة شرم الشيخ خلال المؤتمر ما يزيد عن 30 ألف مشارك من مختلف دول العالم، بينهم ذوي قدرات خاصة.

 

وأكد اللواء خالد فودة أن شرم الشيخ ستكون مدينة خضراء بالكامل قبل قمة المناخ، حيث يجرى تنفيذ مشروعات جميعها خضراء وصديقة للبيئة في إطار الاستعداد لاستضافة قمة المناخ.

 

فريق عمل لمساعدة ذوي الهمم بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

 

وأضاف، أن التطوير الذي تشهده مدينة شرم الشيخ روعي فيه أن تكون نموذجا لكل المدن يحتذى به، لتصبح أول مدينة سياحية خضراء في مصر، موضحا أن إجمالي المشروعات التي تنفذ في مدينة شرم الشيخ 31 مشروعا متنوعا تشمل كل القطاعات من طرق وكباري وبنية تحتية وتشجير ومساحات خضراء.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ قمة المناخ COP 27 خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر المقبل، بمشاركة رؤساء دول وملوك وأمراء وكبار الشخصيات على مستوى العالم، وكذلك عدد من المنظمات والشركات، لمناقشة التغيرات المناخية في العالم، وكيفية مواجهة التحديات للحفاظ على البيئة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«رحمة» أول فيلم مصري عن ذوي الهمم يحصد أفضل جائزة بمهرجان الأمل السينمائي الدولي بروما

وظائف التنمية المحلية 2022 .. الشروط والمستندات للعاملين في الجهاز الإداري وخارجه

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى