سلايدرتقارير

لدعم ذوي الهمم.. قرارات الرئيس السيسي اليوم28-2-2024  

كتبت: آمال زغلول

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على  زيادة الدعم للأشخاص من ذوي الهمم في كافة مناحي الحياة من دمج وتوظيف وإعانات مالية.

لدعم ذوي الهمم. قرارات الرئيس السيسي اليوم28 2 2024
لدعم ذوي الهمم.. قرارات الرئيس السيسي اليوم28-2-2024

واتخذ الرئيس السيسي قرارات مهمة خلال احتفالية قادرون باختلاف ،صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024، في نسختها الخامسة بمركزالمنارة للمؤتمرات الدولية، في حضور ذوي الهمم وأسرهم وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولة.

لدعم ذوي الهمم.. قرارات الرئيس السيسي اليوم28-2-2024  

من أهم القرارات التي أصدرها الرئيس اليوم الأربعاء

  • تخصيص 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف لدعم ذوي الهمم.
  • توجيه الحكومة باستمرار العمل على زيادرة برامجها الداعمة لذوي الهمم وزيادة المخصصات المالية لهم.
  • تقديم المزيد من الوظائف بما في ذلك الوظائف القيادية.

جدير بالذكر، احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة، هي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الهمم التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

في بداية الاحتفالية، تم الاستماع لتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتلى ذلك، عرض فيلم تسجيلى قصير عن دور الرئيس السيسى ودعمه لـ “قادرون باختلاف”. ثم تم عرض مشاهد عن احتفالات “قادرون باختلاف” على مدار السنوات الماضية.

وعقب الفيلم التسجيلى صعد الفنان كريم محمود عبدالعزيز مع اثنين من شباب “قادرون باختلاف” وهم نانسى حسام الحاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا، وأحمد طارق محمد موظف وشاعر وفنان كوميدى، الذى قال للرئيس، “إنه كان قد طلب فى النسخة الثالثة من الاحتفالية أن يكون سباحا فى النادى الأهلى وقد تحقق حلمه بالفعل”. وقالت نانسى حسام: “قبل سنوات من تدشين الاحتفالية كنا نعيش فى ظلام، ولكن بوجود الرئيس السيسى معنا كل عام أصبحت مصر كلها معنا، ويمكننا القول أن تلك السحابة قد مرت”.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى الشكر للفنان شيكو والقادرون باختلاف خلال احتفاليتهم. وقال: “بشكركم وبشكر الفنان شيكو.. أهلا وسهلا..انتوا اليوم بتاعكم ده والله بيبقا يوم جميل قوى وبنعيش عليه السنة كلها.. ربنا يوفقكم”.

عقب ذلك قدم الفنان مدحت صالح أغنية “سحابة عدت”، شاركه الغناء اثنان من الموهوبين من “القادرون باختلاف” صاحبهم عرض فني.

عقب الفقرة الغنائية للمطرب مدحت صالح وأطفال من “قادرون باختلاف”، تم عرض فيلم تسجيلى عن تمكين “قادرون باختلاف” خلال الـ 10 سنوات الماضية، وذلك بداية من وضع قوانين فى الدستور المصرى، لضمان حقوقهم وتحديد واجبات الدولة تجاههم، مثل تخصيص نسب من الوحدات السكنية والوظائف والأماكن فى الموصلات العامة وتقديم مساعدات مالية شهريا.

كما شاهد الرئيس السيسى، فيلما تسجيليا، أداه الفنان أحمد حلمى والفنانة منة شلبى عن الأوضاع فى قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلية على القطاع. واستعرض الفيلم حجم الدمار الذى شهده القطاع جراء القصف الإسرائيلى المتواصل منذ 5 أشهر تقريبا. كما استعرض المساعدات الإنسانية والطبية التى قدمتها مصر للقطاع، واستجابة الرئيس والحكومة للحالات الإنسانية والسماح بالعلاج داخل المستشفيات المصرية. وتحدث فلسطينيون استقبلتهم المستشفيات عن جهود الأطباء المصريين فى مساعدتهم وإجراء عمليات جراحية معقدة للغاية؛ لإنقاذهم بعد تعرضهم لإصابات خطيرة.

وخلال الاحتفالية، ألقت الطفلة روضة وليد البالغة من العمر 9 سنوات الطالبة بمدرسة نجيب محفوظ قصيدة شعر بعنوان (صباح الفل على بلدي)، وطلب الرئيس السيسى منها أن تلقيها مرة أخرى؛ لجمالها وجمال معانيها وجمال إلقائها.

وطلب الرئيس السيسى من الطفلة روضة طلبين.. الأول: أن يقوم بمصافحتها، والثانى: “يوم القيامة تقوليله هاتوا معانا (في إشارة الي الرئيس)، أنتى بتقولى أنه سبحانه وتعالى هو الذى خلقنا.. ربنا جميل قوى يا روضة وعايزك تعاهدينى قدام العالم إنك يوم القيامة تقوليله هاته معانا”.

بعد ذلك صعد شباب “قادرون باختلاف” على منصة الاحتفال لتقديم الاستعراض الفنى بأداء غنائى لمجموعة من شباب “قادرون باختلاف.

لدعم ذوي الهمم. قرارات الرئيس السيسي اليوم28 2 2
لدعم ذوي الهمم.. قرارات الرئيس السيسي اليوم28-2-2024

لدعم ذوي الهمم.. قرارات الرئيس السيسي اليوم28-2-2024

أيضا شاهد الرئيس السيسى فيلم تسجيلى عن “الملهمين وأبطال “قادرون باختلاف“. وحرص على التقاط صورة تذكارية مع أبطال الإعاقات الذهنية فى دورة الألعاب العالمية بفرنسا الذين حصلوا على 27 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية على مستوى الألعاب فى دورة الألعاب لذوى الإعاقة فى مدينة فيتشى بفرنسا 2023.

كما قال الفنان حسين الجسمى خلال الاحتفالية: “متعود أغنى وسعيد وفخور أن بين أهلى وناسى.. وإنى بحضر العيد الجميل.. عيد أحبابنا عيد قادرون باختلاف الخامس”.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف، اليوم، بالشكر إلى منظمات المجتمع المدني التي تتضافر جهودها مع الحكومة من أجل تقديم الدعم لذوي الهمم في مصر.

لدعم ذوي الهمم. قرارات الرئيس السيسي اليوم28 2 20

لدعم ذوي الهمم. قرارات الرئيس السيسي اليوم28 2
لدعم ذوي الهمم.. قرارات الرئيس السيسي اليوم28-2-2024

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

الرئيس يخصص 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف لدعم ذوي الهمم

الرئيس السيسي يشهد احتفالية قادرون باختلاف ويستخدم لغة الإشارة للتعبير عن إعجابه

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى