تقاريرسلايدر

لدمج ذوي الإعاقة .. مجلة علاء الدين تنظم ورشة فنية للقراء أصحاب الهمم

لدمج ذوي الإعاقة.. نظمت مجلة علاء الدين ورشة فنية لدمج الأطفال أصحاب الهمم مع أقرانهم من قراء المجلة وذلك بالتعاون مع مركز سيتي بمؤسسة كريتاس مصر وذلك ضمن سلسلة من الورش الفنية تأكيدا لدورها الاجتماعي والإنساني لرعاية الأطفال ذوي الهمم.

لدمج ذوي الإعاقة .. مجلة علاء الدين تنظم ورشة فنية للقراء من ذوي الاحتياجات الخاصة
لدمج ذوي الإعاقة .. مجلة علاء الدين تنظم ورشة فنية للقراء من ذوي الاحتياجات الخاصة

واستضافت المجلة مجموعة من المدربين بقسم التأهيل المهني بالمركز لتقديم مجموعة من الأنشطة الفنية التي تشارك فيها الأطفال ؛ بهدف التفاعل بينهم ومساعدتهم على التواصل القائم على الحب والاحترام.

ورشة عمل لدمج ذوي الإعاقة بمجلة علاء الدين 

وتضمنت الورشة العديد من الأنشطة منها محاضرة تثقيفية حول تعريف الأطفال معنى تحدى أى إعاقة ومساعدتهم على قبول الآخر، بالإضافة إلى ورشة إعادة التدوير التي تعلموا من خلالها كيف يستخدمون مخلفات البيئة في عمل أشكال فنية مميزة، وشاركوا أيضا في ورشة تلوين أشكال طيور وحيوانات مصنوعة من الجبس.

بالإضافة إلى ورشة فن الأداء الحركي التي قام الأطفال فيها باللعب والغناء والتمثيل.

لدمج ذوي الإعاقة .. مجلة علاء الدين تنظم ورشة فنية للقراء من ذوي الاحتياجات الخاصة

من جانبه التقى الكاتب الصحفي حسين الزناتي رئيس تحرير المجلة بالأطفال المشاركين وأكد أن فكرة الورشة مبنية على تقبل الآخر وأبدى إعجابه بنجاحها في خلق مناخ من النشاط والمرح بين جميع الأطفال.

ورشة فنية لدمج ذوي الإعاقة قراء مجلة علاء الدين 

وفي نهاية الورشة قدم رئيس التحرير الشكر لكل ميس فرانسواز يوسف ولبيبة أقلاديوس، وفنيس سمير؛ مدربات قسم التأهيل المهني بمركز سيتي، و عبدالرحمن كريم المسئول الإداري بالمركز لمشاركتهم في الورشة، وذلك في حضور سوزي شعبان مدير التحرير والمشرف المسئول عن الورش الصيفية، وغادة بهنسي مدير التحرير.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لدعم ذوي الهمم .. مؤسسة حياة كريمة تطلق قافلة “معاك من بدري” بشربين

لإهانة ذوي الهمم .. النجمة بيونسيه تعيد تسجيل أغنية لاحتوائها كلمة مهينة لأصحاب الإعاقات

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى