الأخبارسلايدر

لدمج ذوي الهمم .. انضمام أميرة بكرسي متحرك لبرنامج” أهلاً سمسم” علي MBC3

لدمج ذوي الهمم وتعزيز مبدأ تقبل الآخر.. انضمت شخصية ” أميرة” لبرنامج الأطفال ” أهلاً سمسم” والذي يعرض يوميا في رمضان علي قناة وهي MBC3 ، وتجسد شخصية فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة تجلس على مقعد و لديها الكثير من النشاط و البشاشة والتفاؤل.

1776178 0
ذوي الهمم

تعشق أميرة لعب كرة السلة وتمت إضافة الشخصية للبرنامج

بهدف تعزيز مبدأ تقبل الآخر واخترام الاختلافات وتعزيز مبدأ الشمولية والاندماج بين الأطفال واللطف تجاه الآخرين والنفس.

دمية من ذوي الهمم تنضم لبرنامج الأطفال” أهلا سمسم”

وتؤكد شخصية أميرة أنه ليس هناك أى نوع من الإعاقة يمنع تحقيق الأحلام أو الأهداف حتى لو كان الشخص من ذوي الهمم.

وانضمت أميرة إلى أصدقاء برنامج “أهلًا سمسم” السابقين “بسمة، وجاد، ومعزوزة” ، فى مغامرات شيّقة جنبًا إلى جنب مع أصدقائهم «”إلمو، وكعكى وغرغور”.

وخلال الحلقات يتعلم الأطفال من خلال شخصيات برنامج “أهلًا سمسم” اجتياز العقبات، والتعرف على مبدأ الاحترام المتبادل واللطف من خلال اللعب.

 

لدمج ذوي الهمم .. انضمام أميرة بكرسي متحرك لبرنامج" أهلاً سمسم" علي MBC3

إضافة شخصية من ذوي الهمم لبرنامج أهلاً سمسم لتقبل الاختلافات

وأكد صناع برنامج “أهلا سمسم” إن عرائس ودمي البرنامج تساعد المشاهدين الصغار على زيادة ثقتهم بأنفسهم وتعزيز مرونتهم فى مواجهة تقلبات الحياة.

و يعرض برنامج “أهلا سمسم” على محطات روتانا كيدز وسات 7، وقناة رؤيا وتليفزيون الأردن فى الأردن، ونور سات فى لبنان، وقناة السومرية وUTV فى العراق، بالإضافة إلى الصفحة الرسمية على موقع الفيديوهات الخاص على «يوتيوب».

وأكد صناع العمل أن تطوير شخصية “أميرة” تم على أكثر من عامين وتم تصميمها بتوجيه من مستشاري الدمج الذين ساعدوا فى ضمان أن هويتها وحركاتها والتي تمثل الإعاقة بطريقة صحيحة، وأنها ستُلهم المشاهدين الصغار ليكونوا فضوليين وكذلك تقديم نماذج عن أهمية تقدير الأطفال لذواتهم وللآخرين.

ووفقا لحلقات الموسم الجديد تمثل شخصية أميرة الفتاة الذكية والفضولية، والتي تبلغ من العمر ثمانى سنوات، وهى شغوفة بالعلوم وكرة السلة، وتستخدم أميرة كرسيها المتحرك أو عكازاتها أرجوانية اللون لتتجوّل فى الحىّ وذلك بسبب إصابة فى النخاع الشوكى.

وتعتبر شخصية أميرة الكوميدية المفضلة لدى الجميع، وروح الدعابة التى تتمتع بها تخدمها لتكون قائدة بالفطرة، وشخصيتها مشرقة وبشوشة، ودائمًا ما تشجع الآخرين.
وأحيانًا، تنغمس أميرة فى أفكارها لدرجة أنها تنسى ملاحظة أفكار الآخرين، لكنها تتذكر دائمًا أن اللعب والتعلم يكونان أكثر متعة عندما يتضمنان أفكار أصدقائها أيضًا.

وتضمنت حلقات الموسم الخامس فقرات متنوعة تشمل أساسيات القراءة والحساب و«اعملها بنفسك»، والكثير من فقرات الدمى المتحركة والأطفال، كلّ ذلك ضمن إطار ملىء بالكثير من المرح والضحك والتعلم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 10-4-2022

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي الأحد 10-4-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى