الأخبارسلايدر

لذوى الإعاقة.. الانتهاء من إنشاء مركز تقييم المسابقات والانضمام للخدمة قريبا

كتبت: آمال زغلول

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه تم الانتهاء من إنشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات لذوى الإعاقة الذى سينضم للخدمة قريبا.

لذوى الإعاقة.. الانتهاء من إنشاء مركز تقييم المسابقات والانضمام للخدمة قريبا
لذوى الإعاقة.. الانتهاء من إنشاء مركز تقييم المسابقات والانضمام للخدمة قريبا

وقال “الشيخ”، إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنشأ منظومة المسابقات الحكومية، التي تضم بوابة الوظائف الحكومية وهي الآلية الحكومية الوحيدة لنشر إعلانات الوظائف الشاغرة في الجهاز الإداري للدولة، والتقديم على أغلبها، وفقا لنص قانون الخدمة المدنية.

لذوى الإعاقة.. الانتهاء من إنشاء مركز تقييم المسابقات والانضمام للخدمة قريبا

وأضاف الدكتور الشيخ، كما تضم منظومة المسابقات مركز تقييم القدرات والمسابقات والذي أنشأه الجهاز مميكنا بالكامل وبمنأى عن أي تدخل بشري، بهدف التأكد من تطبيق العدالة والشفافية، وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف والتدريب والترقي، فضلا عن ضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة، وضمان كفاءة استخدام مخصصات التدريب إلى جانب ضمان شغل الكفاءات مواقع القيادة

جاء ذلك خلال عرض الدكتور صالح الشيخ، لموقف مسابقتي المعلمين المساعدين 30,000 وظيفة للعام المالي 2022 / 2023، و30,000 وظيفة للعام المالي 2023 / 2024، في اجتماع لجنة التعليم في مجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور سامي هاشم، وحضور الدكتورة ماجدة بكري، وكيل اللجنة، والدكتورة منى عبدالعاطى وكيل اللجنة، وعدد من النواب.

وبشأن أسباب استبعاد عدد من المتقدمين.. عرض الدكتور صالح الشيخ عدد من المستندات التي أرفقها بعض المتقدمين وكانت سبب في استبعادهم، كما عدد أسباب الاستبعاد ..وهي:

  • عدم ارفاق اصول المستندات (الرقم القومى – صحيفة الحالة الجنائية – ..)، المؤهل غير مناسب للوظيفة المعلن عنها، السن غير مطابق لشروط الإعلان، صحيفة الحالة الجنائية غير موجهة للجهاز أو وزارة التربية والتعليم أو مديرية التربية و التعليم بالمحافظة أو غير سارية.
  • عدم إرفاق شهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة ذوى الإعاقة.
  • عدم تطابق محافظة الرقم القومي مع المحافظة التي يقوم باختيارها المتقدم علي بوابة الوظائف الحكومية للتقديم عليها.

وقال “الشيخ”، وفيما يتعلق بالمسابقة الأولى أو الإعلان الأول والمتعلق بشغل 30,000 وظيفة للعام المالي 2022 / 2023، تم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الوزارة والجهاز بمقر مركز تقييم القدرات التابع للجهاز، وتم الإعلان عن إجمالي عدد الوظائف المطلوبة بوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال وهي 15,187 معلم، إجمالي عدد الوظائف المعلن عنها بوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) وهي 14,813 معلم، وشروط خوض المسابقة، وأن آلية التقديم الوحيدة هي بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg/ .

وفيما يتعلق بالمسابقة الثانية للإعلان عن 30,000 وظيفة للعام المالي 2023 / 2024 .. قال رئيس الجهاز، إن وزارة التربية والتعليم قامت بوضع شروط المسابقة، وأعلن الجهاز عن حاجتها للتعاقد مع عدد (30000 ) وظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأولى ( الأول ، الثاني، الثالث ) للعام الدراسي 2023/2024 بجميع محافظات الجمهورية، على أن يتم التقديم للإعلان إلكترونياً عن طريق بوابة الوظائف الحكومية اعتبارا من 23 /2 / 2023 حتى 9 / 3 / 2023.. مشيرًا إلى أنه في إطار الحرص على إتاحة الفرصة أمام المزيد من الباحثين عن فرصة عمل في الجهاز الإداري للدولة.

كما تم رفع الحد الأقصى لسن خوض المسابقة بألا يتجاوز سن المتقدم 40 عام من تاريخ نشر الإعلان، كما يمكن للحاصلين على تقدير مقبول بحد أدنى التقديم في المسابقة.

جدير بالذكر، كان الدكتور صالح الشيخ قال في تصريحات سابقة، أن جهاز التنظيم والإدارة لن يتأخر أبداً عن دعم ذوى الإعاقة، مضيفاً أن المركز المستحدث سيتم إدارته من قبل الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

لذوى الإعاقة.. الانتهاء من إنشاء مركز تقييم المسابقات والانضمام للخدمة قريبا
لذوى الإعاقة.. الانتهاء من إنشاء مركز تقييم المسابقات والانضمام للخدمة قريبا

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

صرف معاشات شهر مارس 2023 غدًا الأربعاء

لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة يتوج بجائزة «بوشكاتش» (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى